فوز المنصور على عرفان في كأس الشهداء بذمار

ذمار/عادل الطشي
أودع فريق المنصور أول ثلاث نقاط له في رصيده ضمن البطولة الكروية الأولى على كأس الشهداء لفرق النخبة بمحافظة ذمار التي ينظمها مكتب الشباب والرياضة بمديرية ذمار بالتعاون مع فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالمحافظة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وتقام خلال الفترة 19 يوليو – 22 أغسطس تحت شعار ثبات وانتصار.
وحصد فريق المنصور أول ثلاث نقاط له عقب فوزه على ضيفه القادم من أمانة العاصمة فريق عرفان بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على الملعب الأحمر بنادي نجم سبأ ذمار لحساب لقاءات المجموعة الأولى.
اللقاء جاء مثيرا منذ بدايته خاصة في ظل وجود لاعبين من العيار الثقيل في صفوف الفريقين وشهدت الدقائق الأولى أفضلية للاعبي عرفان الذين حاولوا مباغتة لاعبي المنصور عبر تكثيف الهجمات وتنويعها عبر الأطراف ومن العمق إلا أن يقظة الدولي عبدالمعين الجرشي ومن خلفه الحارس يوسف القفيلي تصدت وبنجاح لكل المحاولات، فيما تركزت محاولات لاعبي المنصور عبر التسديد من بعيد عبر الثلاثي محمد الغمري ورياض عشه وعبدالمعين الجرشي.
وفي الدقيقة 23 ومن هجمة مرتدة سريعة ومنسقة للمنصور يهيئ الدولي محمد الغمري الكرة للمندفع خالد الشيبه الذي تمكن من مرواغة عبدالرحمن الحجري مواجهاً الحارس صخر القليسي ويضع الكرة بكل ثقة في المرمى مفتتحا التسجيل وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني رمى العرفانيون بكامل ثقلهم للعودة إلى اللقاء حيث قاموا بمحاصرة لاعبي المنصور في ملعبهم مع ضغط شديد أسفر عن إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة عبر راسية القائد سلطان الصياد التي سكنت سقف مرمى الحارس يوسف القفيلي، ولم تدم فرحة العرفانيون بالتعادل أكثر من أربع دقائق حيث مرر رياض عشه كرة عرضية بالمقاس للمهاجم القناص سامي التام خلف الدفاعات اسكنها بيسراه في الشباك العرفانية معلنا التقدم المنصوري للمرة الثانية.
واستغل لاعبو المنصور لحظات تراخٍ غريبة لدفاعات عرفان في الدقيقة 18 عندما انطلق الدولي محمد الغمري بالكرة متقدما بها حتى حافة منطقة العمليات ليمررها لزميله سامي التام الذي بدوره هيأها للمندفع خالد الشيبه الذي اودعها الشباك بعد جملة تكتيكية رائعة محرزا الهدف الثالث للمنصور ..ليرمي لاعبو عرفان بكامل ثقلهم في الهجوم لتقليص الفارق فيما اعتمد لاعبو المنصور على الهجمات المرتدة وتكثيف الدفاع في منتصف ملعبهم ..وكعادته نجم فريق عرفان عبدالجبار المنتصر يرسل كرة بالمقاس تجد رأس القائد سلطان الصياد الذي لدغ الشباك المنصورية للمرة الثانية في الدقيقة 26 ..لكن القناص سامي التام أصر على اغتيال فرحة ومحاولات العرفانيين بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 30 من كرة مرتدة سريعة أرسلها محمد الغمري خلف الدفاعات لعبها على الطائر يمين الحارس صخر القليسي لتتواصل المحاولات من قبل الفريقين لكن دون جدوى حتى أطلق الدولي محمد علي زكريا صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز المنصور.
حضر اللقاء الزميل الإعلامي حسن الوريث ومدير عام الثقافة محمد العومري ومدير عام المسالخ بذمار خالد سالمين والأمين العام المساعد لجامعة ذمار يحيى عبدالوهاب الوريث ومدير الشباب بمديرية ذمار منير الشاهري.
تتواصل البطولة عصر اليوم بإقامة اللقاء الافتتاحي لفرق المجموعة الثانية والذي يجمع فريقي سلام معبر وشركة LG من العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا