محافظ تعز يؤكد أهمية توسيع أنشطة برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات الإنسانية

الثورة/ نزار الخالد

ناقش محافظ محافظة تعز _ رئيس المجلس المحلي الأخ /عبده الجندي مع مدير برنامج الأغذية العالمي في اليمن السيد ستيفن أندرسون أمس بصنعاء ، جوانب التنسيق والتعاون في توزيع المساعدات للمتضررين بالمحافظة وتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه أعمال المنظمات والدور الذي لعبته السلطة المحلية في التخفيف عن المواطنين وتطرق اللقاء إلى سبل تسهيل أعمال المنظمات الدولية الإنسانية وآليات وخطط عملية توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي عبر مشروع التغذية المدرسية التابع لوزارة التربية والتعليم للأسر المتضررة والنازحة بمحافظة تعز.
وفي اللقاء ثمن الجندي جهود برنامج الأغذية العالمي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن .. مؤكداً أهمية توسيع عملية توزيع المساعدات الغذائية لتشمل كافة الأسر المتضررة والنازحة بالمحافظة دون استثناء.
وقدم محافظة تعز شرحا عن طول وتعدد الجبهات من كرش وحتى المخا مما يفاقم الوضع الإنساني بالمحافظة، وأشار المحافظ إلى الدور الوطني للجيش واللجان الشعبية في تحجيم انتشار الجماعات المتطرفة، مؤكداً على أمن واستقرار المناطق التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية وعلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الأمنية المعنية والمنظمة لما فيه تسهيل عملية ايصال المساعدات الإنسانية للمواطنين وأكد المحافظ تقديم السلطة المحلية كل الدعم والرعاية لكافة المنظمات الإنسانية لما فيه خدمة المجتمع تحت قاعدة أن الغذاء والدواء للجميع دون استثناء.
فيما أكد ستيفن أندرسون حرص البرنامج على تقديم الدعم اللازم للأسر الفقيرة والمتضررة والنازحة في اليمن،
مشيراً إلى الأولوية التي يوليها البرنامج لمحافظة تعز نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها سكان المحافظة وأهمية التعاون المشترك مع السلطة المحلية والقيادات الاجتماعية في الميدان في الجانب الإنساني والذي يتطلب رفع مستوى وعي المواطنين والمجتمع بالأدور والأهداف الإنسانية لمنظمة الغذاء العالمي كون المنظمة تقدم خدماتها لأكثر من 291الف نازح.

قد يعجبك ايضا