الجيش واللجان دحروا بعمليات مباغتة فلول المرتزقة من مواقع عدة في مارب

“الثورة”/
يوم اسود تكبده مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي أمس في جبهات مأرب إذ أكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة العشرات منهم في هجمات نوعية مباغتة للجيش واللجان الشعبية بينهم العميد المرتزق علي شداد قائد عمليات اللواء 312 الذي قتل أمس مع آخرين بنيران الجيش واللجان في صرواح فيما قتل وأصيب نحو 40 مرتزقا لدى صد أبطال الجيش واللجان محاولتهم الزحف باتجاه التبة الحمراء بوادي الربيعة بصرواح وقدرت مصادر محلية مصرع نحو 80 من المرتزقة وإصابة آخرين في غارات انتقامية لطيران العدوان السعودي الإماراتي على مرتزقتهم بعد كسر الجيش واللجان زحفهم في منطقة الديرة.
وبحسب المصادر فقد أفلحت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس في دحر العديد من مواقع المرتزقة في وادي الضيق الذي يبعد عن جبل مرثد نحو 3 كيلومترات شمالي صرواح بعد معارك أوقعت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة وأدت إلى تدمير عتاد عسكري ومستودعات ذخائر.
و طهرت قوات الجيش واللجان بالتزامن تبة القاضي وعدداً من المواقع جنوب صرواح بعد دحرها فلول المرتزقة من معاقلهم في معارك أوقعت عددا كبيرا من القتلى والجرحى من المرتزقة.
ومن بين صرعى وجرحى المرتزقة بمعارك يوم أمس في صرواح والذين تم التعرف عليهم 11 صريعا من أبناء قرية واحده فقط من محافظة ريمة وهم :
– القيادي المرتزق: محمد عبده الجرادي (قتيل)
– المرتزق: إبراهيم البيشي الجرادي (قتيل)
– المرتزق: عبدالغفور الجرادي (قتيل)
– المرتزق: محمد الشرفي (جريح)
– المرتزق: محمد زيد الجرادي (جريح)
– المرتزق: عبدالرحمن محسن الجرادي (جريح)
– المرتزق: خليل الطيار (جريح)
– المرتزق: أحمد المخلافي (جريح)
– المرتزق: على عمر الجرادي (جريح)
ودكت القوة الصاروخية للجيش واللجان أمس معاقل المرتزقة من مليشيا الفار هادي ومليشيا حزب الإصلاح في معسكر تداوين الخاضع لسيطرة كتائب العدوان والمرتزقة بصاروخين من طراز ” اورغان” محققة إصابات مباشرة.
وكان ستة مرتزقة من أفراد الفرق المخصصة لنزع الألغام التابعة للمرتزقة قتلوا خلال محاولتهم نزع لغم بأطراف المخدرة بـ صرواح.
وأفادت المصادر بمصرع أركان حرب اللواء 312 المعين من الفار هادي وتحالف العدوان السعودي المدعو علي شداد مع عدد من مرافقيه بنيران الجيش واللجان، مشيرة إلى هروب قائد اللواء 203 بعد مصرع أحد قياداته شرق تبة المطار في صرواح كما شوهدت العشرات من عربات النقل العسكرية والأطقم التي يستقلها المرتزقة تهرب بصورة جماعية باتجاه منطقة الجدعان.
ورغم محاولات طيران العدوان السعودي الإماراتي إسناد مرتزقته في مارب بغارات جوية إلا أن الغارات فشلت تماما في مهمتها وسط عمليات هروب جماعي للمرتزقة أرغمت طيران العدوان على ارتكاب مجزرة إعدام جماعي بحق مرتزقته حيث استهدف احد تجمعاتهم بغارة أدت إلى مقتل وإصابة نحو 80 مجندا مرتزقا على الأقل وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن هؤلاء سقطوا جراء غارتين شنهما طيران العدوان السعودي الإماراتي على مرتزقته في منطقة الديرة بعد صد الجيش واللجان محاولتهم الزحف هناك.
وليلا أكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة نحو 40 من مرتزقة العدوان السعودي لدى صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف باتجاه التبة الحمراء بوادي الربيعة بصرواح ـ مأرب .
وأشارت المصادر إلى أن وحدات الجيش واللجان تمكنت من أسر مجموعة من المرتزقة في كمين محكم وقعت فيه بعض كتائب المرتزقة أثناء إجهاض الهجوم، وأن طيران العدوان السعودي الأمريكي حاول بسلسلة من الغارات الهستيرية إسناد المرتزقة وشن 13 غارة على أنحاء متفرقة من صرواح.
وكانت مصادر عسكرية ومحلية متعددة تحدثت عن استسلام العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي لقوات الجيش واللجان الشعبية بعيد غارة طيران العدوان التي استهدفت رفاقهم في صرواح مشيرة إلى أن العشرات سلموا أسلحتهم للجيش واللجان وسط انهيارات متسارعة في صفوف المرتزقة هناك.
وتحدثت أنباء عن إصابة نائب رئيس هيئة الأركان المعين حديثا من الفار هادي اللواء المرتزق صالح قائد الزنداني ومصرع وإصابة عدد من مرافقيه منهم المرتزق هادي بن علي بن هادي مثنى احد مرافقيه الشخصيين في المعارك التي شهدتها أمس جبهة المخدرة.

قد يعجبك ايضا