اتلاف 2985 كرتون من السجائر المهربة بقيمة بلغت 225مليون ريال بصنعاء

الثورة نت / مصطفى المنتصر

اتلفت الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين امس بصنعاء 2985كرتون من السجائر المهربة التي لا تحمل طابع البندرول بقيمة تبلغ 225مليون ريال يمني تم ضبطها في طريق نقيل يسلح والحزام الامني لمحافظة صنعاء .
وخلال الإتلاف اشاد القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب طارق زيد مطهر بجهود الأجهزة الأمنية ورجال الجيش واللجان الشعبية في الحد من هذه الضاهرة التي تحرم خزينة الدولة مئات الملايين مؤكدآ ان هذه السجائر مضرة بالصحة قبل ان تكون مضرة بالأقتصاد اليمني بحسب مااظهرته نتائج فحص هيئة المواصفات والمقاييس .
واعتبر مطهر ان ضاهرة التهريب تعد العدوان الرديف للعدوان الامريكي السعودي على اليمن ولذلك تأتي هذه الخطوة تنفيذآ لتوجيهات الحكومة في مكافحة التهريب كونه آفه تستهدف الاقتصاد اليمني.
فيما اشار الوكيل المساعد لقطاع المعلومات محمد عجلان ان ضاهرة التهريب دمرت الاقتصاد اليمني وتسيئ لسمعة الدولة ولايمكن لأي اقتصاد ان يحقق النجاح اذا ظلت ضاهرة التهريب مستمرة ومتواصلة منوهآ الى ان العدوان اعتمد على الحصار الأقتصادي بعد فشله في تحقيق اي نجاح عسكري وهذا مايجعل قضية محاربة التهريب ليست على عاتق الدولة بل على كل مواطن .
من جانبة اكد مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب علي كبار المكلفين وحيد الكبسي ان هذه العملية تأتي في غطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصلحة الضرائب مع الجيش واللجان الشعبية في مكافحة ضاهرة التهريب وخصوصآ السجائر المهربة لما لها من آثار سلبية تستهدف الأقتصاد وتحرم الدولة من مئات الملايين .مشيرآ ان خسائر الضرائب من هذه الضاهرة بلغت 94مليون ريال والصناديق الاخرى بما يقارب 26 مليون ريال .
وتم الاتلاف بحضور ممثلين عن الجيش واللجان الشعبية وكذلك مصلحة الجمارك وشركتي كمران ورثمان وعدد من قيادات المصلحة

قد يعجبك ايضا