التعليم العالي تنفي مداهمة الشئون التعليمية ونهب الأرشيف

الثورة نت/
نفى قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما تناولته بعض المواقع الإخبارية حول تعرض القطاع للمداهمة ونهب الأرشيف .

وأكد قطاع الشئون التعليمية في بلاغ صادر عنه أن تلك الأخبار عارية عن الصحة وأن القطاع لم يتعرض للمداهمة ولم يحصل نهب أي ورقة واحدة من الأرشيف.

وأشار البلاغ إلى أن تلك الأخبار والوقائع تصب في مجملها لمحاولة تضخيم الأحداث وإعادة فبركتها وتوظيفها في سياقات انتهازيه مشبوهة.

وقال البلاغ ” ونحن ومن موقعنا الوظيفي والقانوني في الوزارة نؤكد للجميع وللرأي العام عدم صحة تلك الأخبار وانه لم يتم مداهمة القطاع ولم يحصل نهب أي ورقة واحده من الأرشيف “.

وأهاب قطاع الشئون التعليمية في بلاغه بكافة وسائل الاعلام خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة والحساسة تحري الدقة والتزام الموضوعية والصدق والأمانة المهنية فيما تنشره وعدم انجرارها وراء الأجندات الانتهازية التي تحاول عن طريق وسائل الاعلام توظيف بعض الوقائع الإدارية البسيطة والعادية في شق الصف العام وزعزعة محددات ومسارات الشراكة السياسية والوطنية وتشويش الرأي العام على النحو الذي يخدم أعداء الوطن في الداخل والخارج .

وأضاف البلاغ ” إننا في قيادة الوزارة وفي قطاع الشئون التعليمية تحديدا نعي ونعلم ان من يقف وراء نشر وتسريب مثل تلك الإخبار المتعلقة بزعم نهب أرشيف الوزارة هم مجموعه من المرتبطين بمنظومة الفساد داخل مؤسسات وقطاعات التعليم العالي كما نعي أيضا الأهداف التي يتوخوها من وراء فبركة من مثل هذه الأكاذيب.

وأكد البلاغ أن كل من تورط في قضايا فساد في التعليم العالي لن يفلت من العقاب آيا كان ومهما حاول من فبركة وقائع ومغالطات وأن قيادة الوزارة ستقوم باستكمال إحالة بقية ملفات وقضايا الفساد للنائب العام للجمهورية كونه المسئول عن توفير الحماية الجنائية لمنظومة التعليم العالي في البلاد.

سبأ

قد يعجبك ايضا