الصماد: إبراز قيمة الشهادة وأصالتهـــــــــا في الحياة جعل من اليمن مقبرة للغزاة

> حضر اختتام الفعالية السنوية للشهيد بمدينة شبام

> العدو وصل إلى ذروة الإفلاس الأخلاقي والقيمي باستهداف المدنيين وارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أن المرحلة التي يمر بها اليمن اليوم، مرحلة رص الصفوف وتوحيد الطاقات باعتبارها ليست مرحلة حشد انتخابي، بل مرحلة تحد أن نكون أو لا نكون وأن كل القوى المضحية والشعب يعي طبيعة هذه المرحلة وما تقتضيه.
وأشار إلى ما وصل إليه العدوان السعودي الأمريكي من إفلاس أخلاقي وقيمي ومسلسل استهداف المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال وارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال، كما حصل في أرحب مؤخرا واستهداف رموز القبائل اليمنية التي طالت يوم أمس الشيخ محمد بن ناجي الغادر في خولان.
وفي كلمة ألقاها أمس في حفل اختتام الذكرى السنوية للشهيد بمدينة شبام بمحافظة المحويت لفت الأخ صالح الصماد إلى ما وصل إليه الشعب اليمني من وعي وإدراك متقدم كسر الرهان عليه في عامين من الحصار الاقتصادي الخانق واستهداف العملة المحلية وتدمير البنية التحتية في مرحلة كان يظن العدوان أنه يهيئه خلالها للاستسلام وإذا به يتهيأ للمقاومة والصمود .. مؤكدا أهمية أن تكون كل القوى الوطنية والمحلية باليمن في موقف الحشد والتعبئة ومواجهة كل التهديدات وبمستوى هذا الوعي المجتمعي الكبير.
وقال ” إن ما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني بضوء أخضر من أمريكا وإسرائيل قضى على ما بقي من أمل لدى السعودية في اليمن وأن النصر لليمن والشعب اليمني قادم ومتحقق ويؤكده ما وصل إليه العدو وتحالفه من تخبط وحقد”.
وفي ختام كلمته بالاحتفال الذي رافقه فيه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ومحافظ صنعاء حنين قطينه وعضو الوفد الوطني مهدي المشاط ووكيل أول محافظ المحويت الدكتور عبدالله الحمزي وأمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية شبام كوكبان والمشائخ والوجهاء وذوو الشهداء، عبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن الشكر والتقدير لمحافظة المحويت وقيادتها والسلطة المحلية وأبنائها الأحرار على ما يقدمونه دوما من مبادرات وتضحيات مستمرة في سبيل الانتصار لمظلومية اليمن وقضيته العادلة .
وأشار إلى أهمية تفعيل دور السلطة المحلية وتكامل الجهود مع حكومة الإنقاذ الوطني التي ستعمل على تحقيق التكامل وإنجاز البرامج الخدمية وفق الظروف الراهنة وما توليه من أولوية لمواجهة العدوان واستهدافه للبنية التحتية ومقدرات المجتمع اليمني وفي مقدمتها بنية الطرق والجسور.
وكان وكيل أول محافظة المحويت الدكتور عبد الله الحمزي عبر في مستهل كلمته في الفعالية عن شكر قيادة المحافظة لما يوليه المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للمحافظة من اهتمام ومتابعة دائمة للمعالجات التي يجب أن تُتخذ لتدارك آثار العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد أن أبناء المحافظة وقيادتها مستمرون في تقديم التضحيات بالمال والرجال والمدد الدائم لكافة الجبهات في سبيل انتصار اليمن وشعبه .. مشيرا إلى واقع المحافظة وتأريخها وما يجب أن تكون عليه مستقبلا والمعول عليه من قبل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .
وقدم الدكتور الحمزي الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح فعالية ذكرى أسبوع الشهيد في المحافظة وما تحمله من دلالة ورمزية وكذا لرئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس على حضورهم فعالية إختتام هذه المناسبة.
وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى قد زار روضة الشهداء بمدينة شبام وقرأ ومرافقيه الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بحياتهم وأرواحهم ودمائهم في سبيل الدفاع عن الوطن وصد الغزو والاحتلال الذي تقوده أمريكا وإسرائيل عبر أدواتها في المنطقة وفي مقدمتهم السعودية والإمارات والمتحالفون معهما.
وطاف رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمعرض المجاور لروضة الشهداء الذي أقيم بمناسبة أسبوع الشهيد .. مشيدا بدور القائمين على المعرض وجهودهم التي تبرز قيمة الشهادة وأصالتها في الحياة والشخصية اليمنية المدافعة عن الحق والمنتصرة له والثائرة على الباطل والمتحدية في تأريخها للبغي والظلم والغزو والغزاة حتى أصبحت اليمن تعرف بمقبرة الغزاة وأرض العدل والتعايش والمحبة والسلام والقبول بالآخر والتعدد والتنوع.
حضر الاختتام وكيلا محافظة المحويت عبدالسلام الذماري وأحمد قليلة والوكلاء المساعدون عبدالكريم عاطف وفاروق مطهر الروحاني وأحمد الأخفش ويحيى إبراهيم والعزي الشجاف.
> صعدة .. اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

أختتمت وحدة الثقافة القرآنية بالتنسيق مع مديريتي صعدة وسحار أمس السبت المهرجان الختامي لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد لسنة 1438هـ.
وتخلل المهرجان العديد من الكلمات والمشاركات الشعرية والإنشادية التي عبرت عن عظمة وفضل الشهداء ومكانتهم في نفوس الناس .
وأشارت الكلمات إلى الدلالات التي تختص بها الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة يستلهم منها الجميع روح العطاء والإيثار والتضحية والشجاعة والثبات في سبيل الدفاع عن الوطن .
ولفت المتحدثون إلى أن تضحيات الشهداء ستظل راسخة في قلوب وعقول أبناء الشعب اليمني وأن تلك التضحيات والبطولات هي من ستصنع الحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني…
مستعرضين ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر في انتهاك سافر للقانون الدولي وكل المواثيق والأعراف الدولية .
حضر الاختتام محافظ المحافظة محمد جابر عوض وعدد من المسؤولين والتربويين والطلاب وجمع من المواطنين.

> الحديدة.. اختتام فعاليات المعرض السنوي للشهيد

اختتمت بكلية الآداب بمحافظة الحديدة أمس فعاليات المعرض السنوي للشهيد، نظمته قيادة محافظة الحديدة تحت عنوان ” الشهيد يوحد وطن”.
احتوى المعرض في أسبوع على صور الشهداء من أبناء المحافظة الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة اليمن وكذا لوحات فنية توثق جانباً من الدمار الذي لحق بالمنشآت العامة والخاصة جراء استهدافها من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.
وفي الاختتام أشاد وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم بالدور الذي قدمه الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد أن تضحيات الشهداء لن تذهب هدرا .. لافتا إلى أن إحياء ذكرى أسبوع الشهيد يأتي عرفانا وتقديراً للتضحيات التي سطروها في مواجهة العدوان ودحر الغزاة والمعتدين.
وألقيت خلال الاختتام كلمات عن المنظمين لنائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي وعن أسر الشهداء ألقاها محمد المتوكل وعن الجرحى ألقاها صدام محمد عمر، أشادت بالدور البطولي والتضحيات الجسيمة التي سطرها الشهداء من أجل الدفاع عن عزة وكرامة اليمن.
وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفاء بأسبوع الشهيد يكشف مدى بشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن وشعبه ومقدراته.
تخلل الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة علي أحمد قشر وعبدالجبار احمد محمد واحمد دهموس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالحميد المؤيد، تقديم عروض مسرحية وأناشيد وقصائد عبرت عن المناسبة وجسدت الدور البطولي للشهداء للدفاع عن الوطن.
> بحضور رئيس رابطة علماء اليمن والأمين العام للجامعة
> جامعة المعرفة تقيم معرضاً للشهداء إحياءً للذكرى السنوية للشهيد

أُقيم أمس في جامعة المعرفة والعلوم الحديثة معرض الشهداء بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد” بمشاركة عدد من العلماء والأكاديميين وطلبة الجامعة .
وفي الفعالية التي تخللها عدد من الكلمات و الفقرات الإنشادية والمسرحية التي تعبر عن مكانه الشهداء وتضحياتهم من أجل العزة والكرامة وإعلاء لكلمة الحق ونصره للمظلومين .
ألقى الأمين العام لجامعة المعرفة السيد العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن حسن كلمة قال فيها: “حينما نقف أمام روضة الشهداء فإننا يجب أن نقف بخشوع وخضوع إجلالاً واحتراماً ، لأولئك الأبطال الذين وهبوا دماءهم الزكية وحياتهم لله عز وجل لكي تحيا هذه الأّمّة .
وأكد أمين عام جامعة المعرفة أن الإسلام هو دين ومشروع الحياة والعزة والكرامة والسعادة والرقي، وأنه ليس مشروع القتل والموت .
وأضاف بأن دين الإسلام يريد لنا أن نعيش حياة سعيدة وكريمة وليس حياة الذلة والمهانة والاستعباد والتسلُّط .
وقال: إذا فرض علينا أعداء الله أن ندافع عن أنفسنا وعن وطننا وعن المستضعفين فإننا سنواجه ونتصدّى له ونجاهدهم ,مشيراً إلى أن الغاية من الجهاد والذهاب للجبهات هو أن تبقى الأمة حيةً .وللدفاع عن المستضعفين وإيقاف طغيان المستكبرين؛ موضحاً بأنه إذا لم يكن هناك من يوقفهم عن طغيانهم فإنه سيستمر شلال الدماء لعشرات ومئات السنين.
وأوضح العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن أن المجاهدين الذين حملوا بندقيتهم وأرواحهم على أكفّهم هم يمثلون النصير والولي للمستضعفين .مؤكداً أن من يدفع بنفسه أو ابنه أو أخيه إلى الجبهة فإنما يفعل ذلك لكي تحيا هذه الأمة من ورائه .
وقال: إن الحرب قامت على هذا الشعب العظيم وتم حشد مرتزقة العالم عليه؛ لأنه شعب حر قال للطاغوت والاستكبار: “لا” ، وأراد أن يخرج عن هيمنة المتكبرين.
وأضاف بأن الله مع المؤمنين ومع هذا الشعب الذي يتحلى بالإيمان بشهادة رسول الله . مؤكداً أن الشعب اليمني سينتصر على قرن الشيطان السعودي وهذه شهادة من رسول الله .
واختتم أمين عام جامعة المعرفة كلمته بأن قرن الشيطان هو منبع الزلازل والفتن ،وأن اليمن والشام هما محل الخير والبركة والنصر والتأييد وذلك بشهادة رسول الله (اللهم بارك في يمننا وشامنا …الحديث) .
وأكد بأن هذا الشعب لا بد أن ينتصر وسيأتي الخلاص والفرج لهذه الأمة كلها من اليمن .
وألقى رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور عبد الرحمن محمد عوض كلمة قال فيها إن حياة أمتنا لا تكون إلا بالتضحية بدماء الأطهار ويجب علينا تقفي آثر الشهداء والسير على نهجهم.
وأضاف أنه مهما جمع العدوان من مرتزقة ومقاتلين من كافة بقاع الأرض لمحاربتنا لن نركع ولن نضع فأما النصر أو الاستشهاد .
حضر المعرض رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور عبدالرحمن الضحياني ،وأمينه العام العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن حسن ،والعلامة عبدالله الشاذلي مساعد أمين عام الملتقى الإسلامي،ورئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين ،والدكتور عبدالرحيم الحمران مدير مركز الفجر للدارسات والأبحاث وعدد من العلماء والمفكرين والأكاديميين ، وعدد من مسؤولي الدولة وأسر وأقارب الشهداء.

> ذمار.. حفل ختامي لفعاليات أسبوع الشهيد 1438هـ

وفاءاً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم ، اختتمت صباح أمس السبت في المركز الثقافي بمدينة ذمار فعاليات ذكرى أسبوع الشهيد للعام 1438هـ تحت شعار “الشهيد يوحد وطن”.
وخلال الحفل الذي اقيم بالمناسبة ألقيت عدد من الكلمات أشارت الى أهمية تخليد الأدوار البطولية للشهداء الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم في سبيل الله وفي سبيل حماية أوطانهم وارتقوا إلى جوار ربهم أثناء تأديتهم واجبهم في ساحات الشرف والعزة والكرامة.
ودعت الكلمات الى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ورعاية الجرحى والنازحين ومن تضررت منازلهم وممتلكاتهم جراء غارات العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني.
ولفتت إلى أن دماء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وإعلاء راية الحق هي من ستصنع الانتصار وتوحد كل أبناء الوطن في مواجهة تحالف العدوان.
وأثنت على الصمود الاسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن تراب الوطن الطاهر ضد الغزاة والمرتزقة المنافقين.
كما استنكرت الكلمات جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي مجلس عزاء نساء بمديرية أرحب بصنعاء، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من النساء والأطفال.
الفعالية تخللتها مجموعة من الفقرات الانشادية والكلمات الخطابية وايضأ القصائد الشعرية أكدت على مكانة الشهداء ودورهم في الدفاع عن اليمن ومواجهة قوى تحالف العدوان الغاشم.
حضر الفعالية وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق و رئيس جامعه ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري ومدير عام التربية والتعليم الاستاذ احمد علي الوشلي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح ومدير عام الثقافة الأستاذ محمد العومري وجمع غفير من المواطنين.

> صنعاء .. اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمدرسة الثورة في حدة

قام المجلس الاشرافي بمديرية السبعين صباح أمس بافتتاح معرض فني يحوي قسما للأشغال اليدوية وقسما لصور شهداء حي حدة بالعاصمة صنعاء بحضور رسمي وشعبي كبير.
يأتي ذلك في اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1438هـ، وقد بدأ الحفل التكريمي والختامي بقراءة آي من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني وكذلك كلمة لأسر الشهداء القاها الاستاذ يحيى دومان وكلمة لوزير الشباب والرياضة الاستاذ حسن زيد.
وقد تم تكريم الفرق الرياضية التي فازت وتأهلت وكذلك تكريم أسر الشهداء والجرحى والعاملين.

قد يعجبك ايضا