بصاروخ أرض بحر قبالة الساحل الغربي

إغراق البارجة العاشرة للعدوان
البارجة المغرقة فرنسية الصنع سعودية الجنسية من طراز فلايت 2000
تقرير/ صلاح الشامي
يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوات البحرية التصدي بحزم لمنتهكي المياه اليمنية من غزاة ملقنين قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته ضربات قاصمة وموجعة متلاحقة وفي حين يكبد الجيش واللجان الشعبية العدوان ومرتزقته أكبر الخسائر في كسر زحوفه البحرية المتكررة في الجبهات الداخلية والحدودية، يكبدونهم أيضاً خسائر نوعية في التصدي لزحوفهم البحرية ويدمرون القطع البحرية لتحالف العدوان بلا هوادة.
وفي عرض البحر تفاجئهم الصواريخ اليمنية التي تنقض على بوارجهم الحربية لدى انتهاكها السيادة الوطنية واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية أو محاولة الاقتراب من السواحل اليمنية على طول البحر الأحمر في كل من باب المندب والمخا والحديدة.. نذكرها في هذا التقرير.
آخر ضربات القوات البحرية اليمنية الموجهة لتحالف العدوان استهدفت أمس الاثنين بارجة حربية فرنسية الصنع سعودية  الراية والجنسية تحمل اسم “المدينة” كانت تقوم باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية قبالة سواحل الحديدة بعد انتهاكها لسيادة المياه اليمنية.
والبارجة التي كانت تحمل على متنها 176 جندياً وضابطاً إضافة إلى طائرة مروحية تم إصابتها بدقة بصاورخ “أرض – بحر ” ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، قبل غرقها تدريجياً في عرض البحر قبالة الساحل الغربي لليمن.
الضربة البحرية اليمنية الجديدة تأتي في إطار الردع لقوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي الغازية وحق الدفاع المشروع للجيش واللجان الشعبية وبعد اقل من أسبوعين من تحذير صريح اطلقته القوات البحرية اليمنية حرصاً على سلامة الملاحة الدولية.
البارجة السعودية المغرقة  ليست الأولى وتعد القطعة البحرية الحربية العاشرة لتحالف العدوان منذ بدأت بانتهاك السيادة اليمنية , كان ترتيبها على النحو التالي :
في يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015م استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أول بارجة للعدوان السعودي الأمريكي بالقرب من باب المندب , بصاروخ “أرض – بحر ” .
وفي يوم الجمعة 10 أكتوبر 2015م , بعد يومين فقط من تدمير البارجة الأولى  استهدفت القوة البحرية بارجة ثانية قبالة ساحل المخا  أثناء محاولتها الاقتراب من ميناء المخا.
وفي يوم السبت 25 أكتوبر 2015م دمرت صاروخية الجيش واللجان الشعبية ثالث بارجة للعدوان السعودي الأمريكي قبالة ساحل المخا كانت سعودية , تحمل اسم “إم تي ينبع” بحسب المصادر العسكرية .
وفي 7 /11 /2015م دمرت صاروخية البحرية بارجة تابعة للعدوان بالقرب من سواحل المخا .
وفي 8/ 11/ 2015م دمر الجيش واللجان زورقا حربياً للعدوان .
وفي 15 /11 /2015م استهدفت القوة الصاروخية زورقاً حربياً آخر لتحالف العدوان
وفي 24/ 11/ 2015م دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة البحرية اليمنية بارجة حربية سعودية بالقرب من سواحل المخا .
وفي 4 /11 /2015م دمرت القوة البحرية بالقرب من سواحل المخا سفينة عسكرية إماراتية تابعة للعدوان اسمها (زايد 6) من طراز (قندال) , مزودة بصواريخ وكاسحة ألغام بحرية .
وفي 23 /2 /2016م , دمر أبطال القوة البحرية و الجيش واللجان الشعبية بارجة حربية بالقرب من سواحل الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.
وفي 1 /10 / 2016م دمر الجيش واللجان الشعبية بارجة حربية تابعة لتحالف العدوان السعودي الامريكي قبالة سواحل المخا كانت من طراز “سويفت” وزعم تحالف العدوان بعد ساعات على اقراره بإعطاب قطعة بحرية حربية وأنها سفينة مدنية في محاولة استجداء تعاطف مجلس الأمن وتأليبه ضد القوات اليمنية واللجان الشعبية.
هذا وقد دمرت صواريخ البحرية اليمنية والجيش واللجان الشعبية 3 زوارق بحرية صغيرة تابعة لقوات تحالف العدوان في أوقات متفاوتة.
انتصارات موثقة
الانتصارات المتلاحقة للقوات البحرية اليمنية واللجان الشعبية وثقها الاعلام الحربي بالصوت والصورة الحية ووزع مقاطع فيديو أولا بأول توضح استهداف صواريخ الجيش واللجان والقوة البحرية لهذه البوارج والقطع البحرية الحربية لتحالف العدوان بثتها قناة المسيرة وقناة اليمن اليوم وقناة اليمن من اليمن وقنوات وطنية وعربية أخرى.
ويؤكد أبطال الجيش واللجان والقوة البحرية مقدرتهم الكاملة وجاهزيتهم التامة للتصدي الحازم لكل محاولات انتهاك سيادة المياه اليمنية وانهم مستمرون في ردع أي قطع بحرية حربية تتسلل إلى مياه اليمن الاقليمية من قوات تحالف العدوان أو تحاول الاقتراب من السواحل اليمنية أو تستهدف المدنيين والمنشآت اليمنية وأنه من اخترق السيادة اليمنية لن يكون نزهة بل مهلكة محتومة على يد أبطال الجيش واللجان والقوة الصاروخية والبحرية الذين يتمتعون بيقظة عالية وتأهب تام وإيمان عميق يجسده الولاء المحض لليمن والاستبسال التام في الدفاع عنه وعن سيادته.

قد يعجبك ايضا