المنصور: الإعلام الرسمي تغلب على الترسانة الإعلامية لقوى العدوان

الثورة نت/ نورالدين محمد

تحــت شعار المرحلة الثانية مــن حملة أشداء عــلى الكفــار أقــام المركــز الإعلامــي لأنصــار الله بأمانــة العاصمــة مديريــة الثورة أمــس بصنعاء ندوة خاصة بعنوان .. الإعلام في مواجهة العدوان

وأهميــة مقاطعة وسائل التضليل حضرها العديد مــن الإعلامين والناشطين وناقشــت الندوة ثلاث أوراق عمل.. وتمحــورت الورقــة الأول التي قدمهــا الأستاذ محمــد المنصــور رئيــس مجلــس إدارة مؤسســة الثورة للصحافة والطباعة والنشر رئيس التحرير بعنوان دور الإعلام في مواجهة العدوان حول نشر مظلومية الشعــب اليمني وتعرية العدوان، مؤكدا عــلى سقــوط مشروع مــن لا مــشروع لــه بسقوط قنوات التضليــل التي كان هدفها إثــارة الفتنة في الشعوب العربية.

مؤكــدا أن الإعلام لم يعد مجــرد نقل الخبر أو الصــورة أو المعلومة ولكــن يمكن أن نعرفــه اليوم بأنه محاولة استحواذ على عقل ووجدان وعاطفة المستمع وهو اخطر ما يقوم به أي أجهزة تضليل وخداع في العالم .

وأضــاف المنصــور أن الإعــلام الرسمي والأهلي استطــاع بمصداقيتــه وإمكانياتــه البسيطــة التغلب عــلى الترسانة الإعلاميــة الضخمة لقوى العدوان وتعرية جرائمه بحق المدنيني الأبرياء .

فيما قدم ورقة العمل الثانية الكاتب والصحفي علي جاحز بعنوان جبهة الوعي ودورها في الإعلام تحدث فيها عن أهمية الوعي بحساسية المرحلة التــي نمر بها وكشف مخاطر مخططات العدوان وأدواتــه في الداخــل وكــذا أهمية التعبئــة العامة في تعزيــز اللحمة الوطنيــة الداخلية التي يحاول العدوان النيل من صمود أبناء شعبنا اليمني وأشــار جاحــز إلى أن مــا يحــدث الآن في ذباب يجــب ربطه بما سوق لــه الاسرئيليون قبل عامني حتى نصــل إلى قناعــة تامــة بأننا نواجــه خطراً كبيرا يجب أن نضعه في الحسبان .

مــن جانبه حذر الكاتــب والناشط زيد البعوة في ورقــة العمــل الثالثــة مــن خطــورة الشائعات والأكاذيــب وأهميــة مقاطعــة وسائــل الإعــلام التابعة للعــدوان وتمحورت حــول خطورة وتأثير الشائعات والأكاذيب على المجتمع بما يتم بثه من سموم بهذه القنوات وذلك من النواحي:الفكرية_ النفسية_الصحية_الحالــة العامــة للفرد_أهمية مقاطعــة وسائــل التضليــل كأمــر إلهــي وواجب وطني.

قد يعجبك ايضا