الأشغال والتخطيط  تنسقان للاستفادة من المشاريع الممولة دوليا

الثورة نت/

أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب عبدالله مطلق أهمية تعزيز جوانب التنسيق بين وزارتي الأشغال والتخطيط والتعاون الدولي وخصوصا ما يتعلق بمشاريع الطرق الممولة دوليا.

وأشار وزير الأشغال العامة خلال لقاءه اليوم نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي إلى أهمية دور وزارة التخطيط في مجال التعاون الدولي.

ولفت إلى أن الظروف التي يمر بها اليمن تستدعي بذل المزيد من الجهود للبحث عن مساعدات دولية واستيعابها بشكل يتناسب مع حجم الأضرار التي يتعرض الوطن وخاصة شبكة الطرق والجسور التي يستهدفها تحالف العدوان بشكل متعمد.

وشدد الوزير مطلق على أهمية العمل التكاملي بين الوزارتين في المواضيع المشتركة وخاصة في مجال الطرق الريفية ووحدة الطرق الممولة دوليا لتعزيز مستوى التنسيق والتركيز على دعم معدات الصيانة بما يتناسب مع حجم مهام الوزارة ومؤسساتها المختلفة من أعمال صيانة طارئة للطرق في الجمهورية.

فيما أشاد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بدور الذي تقوم به وزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها في ظل الظروف التي يمر بها الوطن والإستهداف المتكرر لشبكة الطرق والجسور.. مؤكدا العمل بجدية للبحث عن تمويلات دولية.

واستعرض الجهود التي بذلت وما تزال تبذل في مجال البحث عن تمويلات دولية لمشاريع الطرق والتنسيق مع البنك الدولي .. لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي تحتلها شبكة الطرق في إيصال المواد الغذائية والإغاثية للمناطق المستهدفة.

وأكد الدكتور العباسي أن وزارة التخطيط تولي الطرق والجسور أهمية كبيرة خصوصا في ظل إستمرار العدوان وإستهدافه لها بما يضمن نقل الغذاء والسلع للمواطنين في مختلف المحافظات.

حضر اللقاء وكيل أول وزارة الاشغال العامة الدكتور عبدالملك الجولحي ووكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ووكيل وزارة التخطيط المساعد للمشاريع الممولة دوليا المهندس محمد المسوري وعدد من المعنيين بالوزارتين.حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع التنظيم بوزارة المالية محمد عبدالله عامر.

قد يعجبك ايضا