نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يوجة بمقاضاة شركات الأصطياد ووقف عمليات جرف ونهب الثروة البحرية

الثورة نت/..

وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي وزارة الثروة السمكية باتخاذ الإجراءات الأزمة تجاه شركات الاصطياد التي تمارس عمليات نهب وجرف الثروة البحرية ، معتبرا تلك الأعمال اعتداء سافر وأحد اشكال العدوان على اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ، بوزير الثروة السمكية محمد الزبيري كرس اللقاء لمناقشة وضع شركات الاصطياد واستمرارها في الاعتداء على المياه الاقليمية وجرف الثروة السمكية.

ولفت نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف عملية الجرف والنهب للثروة البحرية اليمنية شكل من اشكال العدوان ، وان تلك الشركات استغلت فرصة العدوان للقيام بنهب الثروات البحرية.

كما أكد مقبولي على ضرورة الاسراع في تأهيل مراكز الانزال السمكي وتأهيل الشبكات الكهربائية من خلال استبدالها بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل مراكز البحوث وموانئ الاصطياد.

من جهته أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبير اتجاه الوزارة لمقاضاة الشركات المعتدية على المياة الاقليمية ونهب الثروات البحرية مستغلة ظروف العدوان والحصار.

وأوضح وزير الثروة السمكية أن الوزارة تسعى لمعالجة قضايا الصيادين العائدين من اريتريا سواء عبر الصناديق المحلية أو المنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا