اغرورقت عيني بالدموع

أحمد أبو منصر

جعلت لهذا العمود عنواناً عبر عنه الوزير حسن زيد في صفحته يتلخص بقيام الكابتن أحمد زايد بطل العرب في لعبة تنس الطاولة باهداء ميداليته الذهبية كبطل للعرب للوزير.
حيث كانت ردة الفعل مؤثرة جداً في ملامح وجه الوزير الذي لم يتمالك نفسه إلا بالتعبير عن هذا الموقف بقوله:
اغرورقت عيناي بالدموع عندما قام الكابتن أحمد زايد بطل العرب باهدائي ميداليته الذهبية ووضعها على صدري وهي الميدالية التي حصل عليها أثناء احرازه لبطولة العرب في الماضي.. وقال لم أقدم له بعد أي شيء استحق به كرمة.
وقد ذكرني بأبطالنا المنسيين الذين امتعونا وشرفونا وبامكانيات محدودة.
آمل أن أتمكن مع الأخوة في قطاع الرياضة والأندية والمجالس المحلية في المحافظات وأمانة العاصمة بالذات من لفت النظر اليهم وتكريمهم..
لا أريد أن اعتمد على الذاكرة لأنها ستغفل عن الأكثرية منهم ولكني أدعو الجميع إلى المشاركة في إحياء ذكرهم وإعادة حضورهم إلى ذاكرة الاجيال كتقليد يعمق الشعور بالولاء الوطني.. هكذا كانت كلمات بن زيد.
وبالرجوع إلى عمودي السابق في صحيفة الرياضة للأحد الماضي والذي تطرقت فيه إلى لفت الانتباه والتكريم لرواد الحركة الرياضة ونجوم العصر الذهبي.. ومؤسسي الأندية الرعيل الأول وذكرت بعض الأسماء.. التي حرصت فيها على المساهمة بتذكير الوزير بها وطالبت بتكريمهم.
ولأنه كذلك فقد شعرت باستعداد كبير واهتمام من قبل الوزير أثناء زيارته الميدانية لمنشأة نادي الوحدة الرياضي النموذجي وحضور المهرجان الرائع الذي اعدته إدارة وحدة صنعاء برئاسة الاستاذ أمين جمعان رئيس النادي والذي كان مذهلاً بالفعل.. وكان لهذا المناسبة الرائعة تفاعلا كبيرا باستذكار نجوم الرياضة اليمنية لوحدة صنعاء والأهلي والشعب والزهرة وبقية أندية اليمن.. التي لا يتسع المجال لذكرها فقد أوكلت مهمة الإعداد لوحات تكريم نجوم العصر الذهبي ومؤسسي الأندية النجوم الذين حققوا لليمن ميداليات في العصر الذهبي وبالإمكانيات المحدودة آنذاك أوكل للأخ الرياضي المتفاعل والقيادي النموذجي اللواء محمد رزق الصرمي ومستشاري الوزارة الثلاثة عبدالوالي وحسن الخولاني ومحمد منصر.
جاءت هذه اللفتة معبرة عن وضع جديد للرياضة والشباب وتوجه صادق وبناء لمستقبل واعد.. يفرض علينا التفاعل والتجارب والإشادة بمثل هذه المبادرات التي حتما ستعيد للرياضة اليمنية وهجها.. بالمناسبة فأني اتذكر بعض الأسماء التي لم اذكرها في العدد الماضي وعلى سبيل المثال الأستاذ العزي العرشي.
ونجم الوحدة خالد العرشي فقد كان للرجل دورا كبيرا في خدمة النادي الأهلي العاصمي.. وكذلك الأستاذ حسن الخولاني ومحمد منصر فإن الثلاثة من القيادات الرياضية التي تستحق التكريم.
شعرت وأنا استمع لتوجيهات الوزير للقيادي الرياضي محمد رزق الصرمي.. بالعمل على اعداد مباراة رباعية يشارك فيها نجوم العصر الذهبي ويحضرها كافة المكرمين ليتم تتويج المهرجان بالتكريم اللائق للمؤسسين والرواد والنجوم شكراً معالي الوزير.
نسيت ما أقول لكم كل سنة وأنتم بموفور الصحة والأمن والاستقرار وإلى انتصارات يارب.

قد يعجبك ايضا