حملة توقيعات إلى المنظمات الدولية تطالب بوقف قتل وحصار أطفال اليمن

 

الثورة نت/..

 

دشنت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل حملة توقيعات إلى المنظمات الدولية للمطالبة بوقف قتل وحصار أطفال اليمن .

 

تهدف الحملة التي دشنتها وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي إلى مطالبة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية الإنسانية للقيام بواجبها وتحمل مسئوليتها إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن .

 

وتعرض الحملة ، التي جاءت على هامش أعمال المؤتمر السنوي الخامس للجمعيات الأهلية والجهات ذات الصلة بحقوق الطفل ، الانتهاكات الجسيمة وعمليات القتل والتشريد والنزوح التي يتعرض لها أطفال اليمن وحرمانهم من حقوقهم في التعليم والصحة والحياة الحرة الكريمة.

ودعا المنسق العام لهيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده صلاح الحرازي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إلى المشاركة في هذه الحملة لإنقاذ أطفال اليمن من القتل والحصار والانتهاكات لحقوقهم المشروعة .

 

وأكد أهمية تضافر جهود كافة منظمات المجتمع المدني المحلي لإيصال صوت أطفال اليمن إلى العالم ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته في الضغط على دول تحالف العدوان لوقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني وتأمين حياة مستقرة وآمنة للأطفال .

 

وأشار الحرازي إلى أنه سيتم تسليم عريضة التوقيعات عقب الانتهاء منها إلى المنظمات الدولية لتقوم بواجباتها المناطة بها في وقف قتل وحصار أطفال اليمن الذين يتعرضون ليلا ونهارا للقصف في مناطقهم السكنية ما أدى إلى تدهور أوضاعهم وباتوا يعيشون ظروفا مأساوية ويواجهون أحداثاً صادمة تؤثر على وضعهم النفسي .

 

شارك في الحملة وكيل وزارة حقوق الإنسان علي صالح تيسير ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني ومستشار وزارة حقوق الإنسان شايف جار الله .

قد يعجبك ايضا