خامنئي: مسيرة الأربعين أعمت أعين الفرق التكفيرية وأفشلت مؤامراتهم الخبيثة فمارسوا انتقاما جبانا في الحلّة

 

أيران تشتري طائرات سوخوي 30

طهران/ وكالات
اصدر قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي بيانا في اعقاب الاحداث المأساوية التي حدثت مؤخرا من استشهاد زوار الاربعين في العراق وحادثة تصادم قطارين قرب مدينة سمنان الايرانية.
ووصف الامام الخامنئي في هذا البيان استشهاد عشرات الزوار الايرانيين وغير الايرانيين من زوار اربعين الامام سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين عليه السلام في العراق بالحادثة المريرة والمفجعة كما وصف مقتل وجرح جمع من المسافرين وزوار مرقد الإمام الرضا عليه السلام بالحادثة الاليمة قائلا انه يشعر ببالغ الحزن والأسى كما باقي المواطنين الايرانيين والعائلات الثكلى.
واضاف سماحته انه “في الحادثة الأولى قامت الجماعات الاجرامية التكفيرية الشقية التي اصيبت بالعمى وأحبطت مؤامراتها الخبيثة بسبب مسيرات زيارة الاربعين العظيمة والامن المنقطع النظير الذي كان سائدا، بانتقام جبان ومفجع وكشفوا مرة اخرى عن وجههم الخبيث” وتابع ” هناك انباء مريرة ومدهشة أخرى تصلنا من باقي مناطق العالم مثل نيجيريا وباكستان وافغانستان من جرائم هؤلاء ويذكر جميع المسلمين والمشفقين مرة اخرى بخطر التيارات التكفيرية والحكومات الداعمة لها”.
واكد الامام الخامنئي ان الحادثة الثانية ناجمة عن قصور او تقصير او عدم كفاءة المسؤولين داعيا المسؤولين والمعنيين في السلكين الدبلوماسي والداخلي بأن لا يمروا مرور الكرام على هذه الاحداث المؤلمة ويضعوا حل هذه المشاكل والمصائب في مقدمة اولوياتهم ويبذلوا الآن كل جهدهم لمعالجة المصابين ونقل جثامين الضحايا والتخفيف من آلام ذوي الضحايا.
من جانب آخر أكد وزير الدفاع الايراني، العميد حسين دهقان، ان ايران مستعدة لكافة اشكال التعاون مع روسيا دعما للحكومة القانونية في سوريا، منوهاً في الوقت ذاته الى ان طهران تنوي شراء طائرات سوخوي 30 من موسكو.
وقال دهقان في حديث للصحفيين، على هامش مؤتمر “البسيج” (التعبئة) في وزارة الدفاع الإيرانية “قررت وزارة الدفاع شراء طائرات سوخوي الحربية من روسيا”، وتابع “لسنا في صدد الشراء فقط ولكن الحصول على التقنية أيضا”، وأضاف دهقان “احتياجاتنا الدفاعية سنشتريها من كل مكان باستثناء أميركا والكيان الإسرائيلي”.
وقال العميد دهقان في الرد على سؤال حول بعض الانباء الواردة التي افادت برغبة روسيا باستخدام قاعدة “نوجة” الجوية في مدينة همدان الواقعة غرب ايران: “اننا سنقوم باي تعاون ضروري مع روسيا من اجل دعم الحكومة القانونية في سوريا وان هذا التعاون يمكن ان يكون في اطار اي اجراء كان”.
واكد الوزير الايراني ان شراء مقاتلات “سوخوي 30″ من روسيا مدرج في جدول اعمال وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية.
وبشان التوافقات الحاصلة خلال المحادثات الاخيرة مع وزير الدفاع الصيني في زيارته الى طهران قال:” انه تم خلال اللقاءات التي جرت الوصول الى عدة اتفاقيات بين حكومتي البلدين من ضمنها الجانب الدفاعي”

قد يعجبك ايضا