حملة نظافة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بأمانة العاصمة

صنعاء / سبأ
يبدأ قطاع البلديات والبيئة بأمانة العاصمة مساء اليوم حملة نظافة واسعة في عموم مديريات العاصمة العشر لرفع المخرجات والمخلفات تمهيدا لاستقبال العاصمة صنعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع البلديات والبيئة محمد الإرياني لـ (سبأ)” إنه بتوجيهات ومتابعة مستمرة من قيادة الأمانة ممثلة بأمين العاصمة والهيئة الإدارية تم إعداد خطة عيدية شاملة لحملة النظافة تم بموجبها تقسيم المديريات إلى مربعات وتوزيع العاملين عليها تحت إشراف ورقابة الوكلاء والوكلاء المساعدون بما يضمن نجاح الحملة وإظهار العاصمة بمظهر لائق خلال إجازة عيد الأضحى “.
وأشار إلى أن مشروع النظافة سيبدأ ابتداءً من الساعة التاسعة مساء اليوم ليلة عيد الأضحى بتنفيذ الحملة باستخدام غرافات وشاحنات تابعة لمشروع النظافة ومكتب الأشغال تصل قرابة 200 معدة وسيارة .. مبينا أنه تم خلال الأربعة الأيام الماضية حتى مساء أمس رفع قرابة ستة آلاف طن من الأسواق والشوارع والأحياء وكافة مناطق النظافة بالأمانة عبر ألفين و176 زفة من سيارات تم ترحيلها إلى مقلب الأزرقين.
وتوقع الإرياني أن يتم خلال ليلة عيد الأضحى المبارك وحدها رفع قرابة ألفين طن عبر 850 زفة من معدات النظافة .. داعيا أصحاب المحلات التجارية والبسطات والباعة المتجولين التعاون في رفع جميع المعروضات بالشوارع العامة والأسواق والأرصفة ابتداءً من مساء اليوم لما شأنه إفساح المجال لمعدات وآليات وعمال النظافة القيام بواجبهم وإنجاح حملة النظافة ورفع المخلفات وتنظيم الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .
كما دعا المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة من خلال الاحتفاظ بالمخلفات وفرزها في المنازل لمدة يومين خلال إجازة العيد وإخراجها في اليوم التالي، نظرا للظروف الصعبة وضغط العمل وقلة ومحدودية عمال النظافة في أيام العيد .
وقدم الوكيل الارياني الاعتذار لسكان العاصمة صنعاء من تأخر استكمال رفع المخلفات المتراكمة في الشوارع نظرا لإضراب عمال النظافة الأيام الماضية وإعودتهم للعمل قبل يومين ، إضافة إلى قلة النفقات التشغيلية في قطاع البلديات جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر وشحة الإمكانات وقلة الموارد المالية لصندوق النظافة .
وأشاد في ختام تصريحه بجهود قطاع النظافة من مشرفين وعاملين وموظفي مكتب الأشغال والإدارة العامة للآليات والمعدات في الإعداد لحملات النظافة ورفع المخلفات وتحملهم أعباء إضافية خلال أيام إجازة العيد جراء تزايد حجم المخلفات في الأسواق والأماكن التجارية بما يحفظ المظهر العام ويهيئ الأجواء الملائمة للمواطنين لقضاء إجازة هذه المناسبة الدينية.

قد يعجبك ايضا