إضراب عمال النظافة يفاقم الوضع البيئي في العاصمة

الثورة/ حمدي دوبلة

قالت قيادة أمانة العاصمة صنعاء بأنها تعمل جاهدة لضمان حصول عمال النظافة على كامل مستحقاتهم المالية معبرة عن تفهمها للمطالب المشروعة للعمال.
وكان المكتب التنفيذي للنقابة العامة للبلديات قد قرر أمس الأول استئناف الإضراب، لتتكدس القمامة في العاصمة أمس.
وأكد مسؤولون في ديوان الأمانة أن أمين العاصمة أجرى عدة اتصالات مع الجهات المعنية، كما قام أمين عام المجلس المحلي، صباح أمس بزيارة محافظ البنك المركزي وأثمرت تلك الجهود، بقيام البنك بتسليم الصندوق إشعارات توريد المرتبات والأجور لشهر أغسطس إلى الهيئة العامة للبريد، فرع الأمانة، مشيرين إلى انه لم يتم ضخ المرتبات،لأن المسؤولين في البريد اعتذروا عن الصرف، بحجة عدم وجود سيولة لديهم.
من جهته قال مصدر مسؤول في صندوق النظافة بالأمانة أن الصندوق فشل في إقناع قيادة النقابة برفع الإضراب، بعد أن تسلم الصندوق من البنك، ظهر الاثنين، إشعارات توريد مبالغ المرتبات إلى البريد، وأصرت قيادة النقابة على عدم رفع الإضراب، إلا بعد صرف المرتبات.
وأهاب المصدر بكافة الجهات المسؤولة سرعة تدارك الوضع، فالأمانة لا تحتمل إضراب يوم إضافي ،خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك مطلع الأسبوع القادم،
ونبه المصدر ذاته إلى انه حتى في حال تم الصرف يوم غدٍ، أو بعد غدٍ، فإن الوضع لن يتغير حتى لو أعلنت النقابة رفع الإضراب، لان ذلك سيكون إجراء نظرياً، أكثر منه إجراء عملياً، حيث أن المخلفات المتراكمة، تحتاج إلى نفقات إضافية لرفعها، ناهيك عن أن الإجازة ستبدأ عمليا الخميس القادم.
وطالب المصدر الهيئة العامة للبريد، تحمل مسؤولياتها، مشيرا إلى أن هذه المبالغ يتم تحصيلها بصعوبة بالغة، في ظَل ظروف غاية في الصعوبة كما يعلم الجميع وهي موارد ذاتية، مجددا مناشدته لقيادة البنك المركزي، استثناء قطاع البلديات والبيئة من أي إجراء ليس في أمانة العاصمة ولكن في المحافظات كافة، وشاكرا العاملين كافة في القطاع على جهودهم المبذولة.

قد يعجبك ايضا