استمرار إدانات استهداف العدوان للأحياء السكنية والمنشآت

محافظات/سبأ
أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة المحويت أمعان العدوان السعودي الأمريكي في استهدافه المباشر للمنشآت الحيوية والأحياء السكنية بمدينة المحويت.
واستنكر المكتب في بيان له تلقت (سبأ) نسخة منه استهداف طيران العدوان يوم أمس الأول بأكثر من (16) غارة محيط منشآت محطات بث الاتصالات الهاتفية والمنازل السكنية في حي شريمان ومحيط مقبرة المحويت ذات الكثافة السكانية مما أدى إلى تدمير عدد من المنشآت والمنازل السكنية وحدوث إصابات بشرية من الأطفال والنساء والمواطنين الأبرياء.
وأكد مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة أن إصرار العدوان السعودي على الاستمرار في استهداف الأحياء السكنية الأهلة بالسكان في مدينة المحويت ومن قبلها عدد من القرى الريفية بمديرية جبل المحويت جرائم حرب ناقمة تجرمها كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وأوضح البيان ان عملية القصف الهستيري للعدوان مع فتح حاجز الصوت قد بث حالة شديدة من الرعب والخوف عند النساء والأطفال والمواطنين ما يؤكد تجرد هذا العدوان من القيم والمشاعر الإنسانية واستهتاره الصارخ بقوانين واتفاقيات حقوق الإنسان وكافة الأعراف الدولية وقانون حقوق الطفل.
واستغرب البيان حالة الصمت العالمي المريب على كل المجازر والجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حق أطفال ونساء اليمن يومياً والتي تتجاوز كل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الحقوقية والإنسانية.
وناشد البيان كافة منظمات وحقوقيو العالم ودعاه السلام إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني وكشف جرائمه الظالمة ضد المواطنين الآمنين في مساكنهم وبيوتهم.
من جهة أخرى أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي مدرسة النجاح بمديرية الحيمة الخارجية والذي أسفر عنه سقوط شهداء وجرحى وتدمير كلي للمدرسة.
وندد المكتب في بيان تلقته (سبأ) بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إزاء المجازر التي يرتكبها طيران العدوان بحق الشعب اليمني وتدميره الممنهج والمتعمد للمنشآت التربوية والتعليمية.
واعتبر البيان استهداف تحالف العدوان للمدارس جريمة تتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ووصمة عار في جبين الإنسانية.
كما نظم مشائخ وأعيان وأبناء مديرية خمر محافظة عمران وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وارتكابه أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مقدرات البلاد ومقوماتها .
وجدد أبناء المديرية التأكيد على استمرار الصمود في مواجهة العدوان والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والبطولة دفاعاً عن الوطن.
وأعلن أبناء ومشائخ مديرية خمر عن توجههم إلى الجبهات لتكون أعيادهم هي جبهاتهم ليشاركوا المرابطين من إبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العز والشرف والبطولة معاركهم وانتصاراتهم العظيمة على أعداء الوطن .
وثمنوا البطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جميع جبهات المواجه مع الأعداء في الداخل وفي العمق السعودي.
على صعيد آخر سير ابناء مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء أمس قافلة غذائية مقدمة من السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووجهاء المديرية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات .
وخلال تسيير القافلة اكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر جحلان أن القافلة التي تشمل مواد غذائية وتموينية ومبالغ مالية إضافة الى المواشي ، تأتي في اطار إصرار أبناء المديرية على دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال وما وراء الحدود والذين يدافعون عن كرامة وعزة الوطن والتصدي للعدوان الغاشم وأذنابه من العملاء والمرتزقة والمأجورين.
وأشاد مدير عام مكيراس ياسر جحلان بتفاعل أبناء ومشائخ ووجهاء المديرية وتبرعاتهم السخية من خلال هذه القافلة لمساندة ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية والذين يسجلون اروع الملاحم البطولية والتاريخية في ميادين الكفاح على تراب الوطن الغالي .
من جانب آخر قدم موظفو القطاع التربوي بمديريتي الحيمتين الداخلية والخارجية بمحافظة صنعاء أمس قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والبطولة.
وأكد موظفو القطاع خلال تسيير القافلة استمرار صمودهم في مواجهة العدوان والاستعداد لبذل المزيد لدعم ابطال الجيش واللجان الشعبية.. مثمنين التضحيات التي يقدمها أبطال الجيش في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن.
من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار بسخاء موظفي القطاع التربوي بالحيمتين ودعمهم للجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين الصمود.
كما قدمت قبائل بني حشيش بمحافظة صنعاء أمس قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الصمود .
وشملت القافلة التي حملت اسم “بركان 2 ” مواد غذائية والمياه والفواكه والعنب وكذا العديد من المواشي ومبالغ مالية .
واشار أبناء قبائل بني حشيش أثناء تسيير القافلة إلى أن هذه القافلة هي أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في كافة الجبهات .. مشيدين بصمود الجيش واللجان الشعبية وما يحققونه من انتصارات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
واستنكروا جرائم تحالف العدوان المروعة بحق أبناء الشعب اليمني وقتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية في ظل صمت وغطاء دولي مخزي ومشين.
وأشاد مدير عام المديرية محمد القاضي بتسابق ابناء المديرية على المساهمة في رفد الجبهات بالدعم والمدد بسخاء وكرم رغم الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا