ضبط 5 متهمين بالسطو المسلح ونهب 12 مليون ريال من مصرف الكريمي بالمكلا

المكلا/سبأ –

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت خمسة من المتهمين بالسطو المسلح واقتحام فرع مصرف الكريمي بفوه ونهب 12 مليون ريال منه .
وقال مدير أمن ساحل حضرموت العميد فهمي حاج محروس الصيعري لـ(سبأ) :” إنه فور تلقي أجهزة الأمن بلاغا بتعرض مصرف الكريمي للسطو المسلح ونهب مبلغ منه من قبل عصابة مسلحة كانت على متن سيارة داكنة اللون وجميع معالمها مخفية بعد طلائها بالزيت¡ تم التعميم على النقاط الأمنية المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة حول السيارة التي استخدمت في العملية”.
وأضاف:” وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على السيارة في نقطة الدفاع الجوي بالريان وعليها شخص واحد فقط بعد أن أزال ما عليها من زيت بحيث تتغير ملامحها بينما بقية أفراد العصابة لم يكونوا على متن السيارة كونهم بعد أن قاموا بعملية السرقة وزعوا المبالغ بينهم وتفرقوا”.
وأوضح العميد محروس أن المتهم المضبوط اعترف خلال التحقيق معه باشتراكه في تلك الجريمة وكشف هوية بقية أفراد العصابة وتم إلقاء القبض على أربعة منهم واستعادة المبالغ الموجودة معهم وتسليمها لمصرف الكريمي .. بينما ما تزال الأجهزة الأمنية تتعقب بقية أفراد العصابة وهما شخصان تمهيدا لضبطهما وتقديمهما للعدالة .
ولفت إلى أن أجهزة الأمن بالمحافظة كانت قد ألقت القبض على شخصين مطلوبين أمنيا لاتهامهما بقتل مواطن والسطو المسلح ونهب مبلغ أكثر من 51 مليون ريال في محافظة عدن.. مبينا أن المضبوطين اشتركا مع عصابة مسلحة مكونة من سبعة أشخاص في عملية سطو مسلح نفذت في الثالث من فبراير الماضي على شركة عدن للصرافة في مدينة عدن, وتمكن امن عدن حينها من إلقاء القبض على خمسة متهمين بالقضية بينما فر اثنان توفرت المعلومات بأنهما متواجدان بالمكلا.
وأشار إلى أن أجهزة الأمن بحضرموت باشرت فور تلقيها معلومات عن تواجد المتهمين في المكلا بالتحري والمتابعة إلى أن تم تحديد مكان إقامتهما في أحد البيوت بمنطقة الغويزي بديس المكلا.. موضحا أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة استمرت في مراقبة المتهمين إلى أن خرجا من البيت في ساعة متأخرة باتجاه سيارتهما فتمت محاصرتهما والاشتباك معهما ونتج عن ذلك إصابة أحد الضباط المكلفين بضبطهما وتم القبض عليهما ويجري حاليا التواصل مع أمن عدن تمهيدا لتسليمهما له.

قد يعجبك ايضا