الحامدي يؤكد أهمية دعم التعليم ما قبل المدرسي

الثورة نت/
أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اليوم أهمية دعم التعليم غير النظامي ( ما قبل المدرسي ) والتوسع فيه.

وأشار الدكتور الحامدي في افتتاح الورشة الإستراتيجية لدعم ومناصرة الاستمرار والتوسع في برنامج التعليم غير النظامي في مرحلة التعليم ما قبل المدرسي التى نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف وسول للتنمية الى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح هذا البرنامج والخروج برؤى وتوصيات علمية قابلة للتنفيذ على الواقع العملي.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف كنجي اوهيرا أهمية التصديق على الوثيقة الوطنية لرياض الأطفال التي أعددتها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم ما قبل المدرسي.

فيما أوضحت ممثلة منظمة سول للتنمية الدكتورة فاطمة قحطان أن الورشة تأتي ضمن مشروع إعداد الطفل للتعليم ما قبل المدرسي الذي يسعى لتجويد وتسهيل الحصول على التعليم ما قبل المدرسي ورفع معدل إلحاق الأطفال بهذه المرحلة من التعليم المعول عليه خفض معدلات التسرب من المدارس .

وأشارت إلى أن المشروع الذي انطلق في يونيو 2014م استهدف من خلال 50 مدرب و 300 ميسر وميسرة أربعة آلاف ولي أمر و ألفي طفل وطفلة للفئة العمرية “3-6” سنوات في خمس محافظات ( صنعاء ، تعز ، الحديدة ، الضالع ، الجوف ) .

تخلل الورشة عرض لمراحل تنفيذ المشروع وهيكلية بناء الحقيبة التدريبية بالإضافة إلى عرض نتائج تقييم الأطفال والتعرف على مدى استعدادهم للمدرسة.

سبأ

قد يعجبك ايضا