استنفار أمريكي بريطاني في “العند” وتعزيزات للعدوان إلى “كرش” ومارب

* تتصاعد وتيرة المواجهات في المناطق الحدودية بين تعز ولحج، يوماً بعد آخر.
وقالت مصادر عسكرية إن قوات تحالف العدوان السعودي، دفعت بتعزيزات كبيرة من القوات السودانية باتجاه منطقة “كرش” الحدودية بين تعز ولحج. مضيفة أنه بالتزامن تعيش القوات الأمريكية والبريطانية استنفاراً كبيراً في قاعدة العند الجوية.
ووصل المئات من عناصر القاعدة، مؤخراً، إلى منطقة “باب المندب” بمحافظة تعز وذلك بعد اتفاق قضى بنقل المتشددين من أبين إلى جبهات تعز.
وأعلن مسؤولون أمريكيون، مؤخراً، أن قوات أمريكية تشارك في القتال الدائر في اليمن.
وقتل 11 عنصراً من مرتزقة “داين كورب” الأمريكية في معارك خاضها الجيش واللجان الشعبية، جنوب باب المندب، الأربعاء الماضي وفقا لمصادر عسكرية.
ونقلت طائرة خاصة قتلى الشركة الأمريكية التي استقدمها التحالف السعودي لتنفيذ عمليات عسكرية في اليمن بدلاً عن “بلاك ووتر” منذ أشهر، بعد اتفاق وقعته الإمارات.
وتسببت ضغوطات مارستها شركة “داين كورب” بإقالة قائد القوات الإماراتية في اليمن، وذلك بسبب قتلاها في جبهات باب المندب ، ومنطقة كرش (بين لحج وتعز).
وبحسب مصادر عسكرية فإن ضغوطات “داين كورب” أجبرت سلطات أبو ظبي، على تغيير قائد القوات في اليمن، وتم تعيين العميد فادي القاسمي، نجل شقيق أمير الشارقة، قائداً بديلاً.
وكانت أربعة ألوية عسكرية إماراتية وصلت إلى عدن، بعد اتفاق مع السعودية، وذلك عقب اعتذار قدمته الرياض لأبو ظبي.
كما أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس محاولة تقدم لمرتزقة العدوان الذي تقوده الرياض، في مارب ، وذلك بعد يوم على وصول المئات من الآليات العسكرية إلى معسكر “تداوين” قادمة من منفذ الوديعة على الحدود مع السعودية والبالغة 370 آلية عسكرية.
وقالت مصادر محلية أن ثلاثة أشخاص على الأقل سقطوا بين قتيل ومصاب من المرتزقة اثر محاولة تسلل وقعت من اتجاه الوادي الشمالي، لمنطقة “مخدرة” الرابط مع الجميدر بالجدعان، مضيفة أن قصفاً مدفعياً تعرضت له المنطقة بالتزامن.
كما استمر قصف مدفعي من اتجاه وادي “العطيف” على مناطق “المشجح” و “فرع العرقوب”, كما كثف طيران العدوان ومقاتلات الاباتشي المعادية تحليقها الجوي في سماء المنطقة.

قد يعجبك ايضا