مسؤول أممي يطلق نداء للمجتمع الدولي بضرورة تحقيق السلام في اليمن

الثورة نت /

أطلق رئيس العمليات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جون جينغ نداء للمجتمع الدولي بضرورة تحقيق السلام في اليمن، وتوفير الموارد المالية العاجلة للاحتياجات الإنسانية الملحة في اليمن .

وعبر المسؤول الاممي خلال استقبال عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان في القصر الجمهوري بصنعاء له اليوم، عن تثمين الأمم المتحدة بالدور الذي يقوم به القائمون بأعمال الوزراء في هذه الظروف الصعبة والتعويل عليهم وعلى الاستقرار الاقتصادي في تحقيق السلام.

وأكد جون جينغ على أن الدمار الذي حل باليمن واستهداف المدنيين والمرافق والمصالح المدنية اليمنية غير مبرر وغير مقبول.. لافتا إلى أن زيارة الوفد حققت الكثير من الفوائد حول تلمس الوضع واكتشاف الحقيقة عن كثب بما يساعد الأمم المتحدة في جهودها من اجل تغيير الوضع .

وانتقد عدم الاكتراث الدولي بما حصل في اليمن وتسبب في تفاقم المأساة الإنسانية والمعاناة جراء ما حصل.. وقال ” طالما انتم مستمرون ولم تستسلموا وتقومون بما يجب عليكم فأننا لن نستسلم والشعب اليمني يعيش في حالة شبه مستحيلة وحفاظكم على الاستقرار الاقتصادي يجعلنا نثق كثيرا بنجاح المفاوضات في الكويت”.

وثمن رئيس العمليات بمكتب الأمم المتحدة التعاون القائم بين القائمين بأعمال الحكومة والأمم المتحدة وأثر ذلك في إنجاح الكثير من الجهود والمساعي للتخفيف عن معاناة المواطنين، وأهمية العمل خطوة بخطوة للتغلب على التحديات التي تريد إفشال عملية السلام في اليمن.

وفي اللقاء رحب عضو اللجنة الثورية العليا برئيس وأعضاء الوفد الأممي، معربا عن الشكر للأمم المتحدة على الجهود التي تبذلها من اجل تخفيف معاناة اليمنيين والوضع الإنساني الحرج جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن والتطلعات في أن تثمر جهود الأمم المتحدة بشكل ايجابي وواسع وفعال في هذا الجانب.

وقال ” إن الهدف من اللقاء هو اطلاع وفد الأمم المتحدة برئاسة جينغ على الجوانب الاقتصادية والمالية وكذا المتعلقة بالمشتقات النفطية وانعكاسات العدوان والحصار عليها وعلى الحياة اليومية للمواطنين، والجهود التي تبذل من اجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتوفر المشتقات وتحقيق ديمومة الحياة لليمنيين في كل المحافظات بكل ما هو متاح وممكن”.
*بالتصرف عن سبأ

قد يعجبك ايضا