مقتل 167 ألف شخص بسبب التزاعات في 2015م

لندن /وكالات
كشف تقرير لمعهد لندن الدولي للدراسات الإستراتيجية أن العام الماضي كان دموياً بالرغم من تراجع عدد النزاعات المسلحة، مع سقوط نحو 167 ألف إنسان جراء هذه النزاعات، ثُلثهم في سوريا وحدها.
وذكر التقرير والذي نشر أمس في لندن إن 80 بالمائة من هؤلاء قتلوا في ستة صراعات مسلحة كبيرة في سوريا والكاريبي والمكسيك وأفغانستان ونيجيريا والعراق.
وأوضح ان ثلث القتلى في سوريا وحدها، حيث بلغ عدد قتلى الحرب الأهلية في سوريا العام الماضي نحو 55 ألفاً، في حين قتل أكثر من خُمس ضحايا الصراعات المسلحة في العالم العام الماضي في المكسيك أو الكاريبي.
ولفت الى ان عدد أقل من الناس فقدوا حياتهم في دول أفريقية واقعة جنوب الصحراء الغربية، بينما ارتفع عدد قتلى الصراعات المسلحة في أفغانستان بشكل مأساوي العام الماضي من 3500 عام 2013م إلى 15 ألفا العام الماضي.
وقالت أنستاسيا فورونكوفا إحدى المساهمات في وضع التقرير، إنه بالرغم من تراجع عدد النزاعات المسلحة في العالم، إلا أن عدد الضحايا ارتفع كثيراً.
وأضافت “لكن التقرير يكشف أيضاً أن عدد الضحايا في 2015 انخفض قليلاً عن العام الذي سبقه، فقد تراجع من 180 ألف إنسان إلى 167 ألفاً. ومن الضروري الإشارة إلى أن نصف عددهم ذهبوا ضحية النزاعات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والحرب الأهلية في سوريا وحدها تسببت بمقتل نحو ثلث هذا العدد”.

قد يعجبك ايضا