رياضة الأيتام .. وكلاسيكو الاسبان !!

وجهة نظر
عصام القاسم

– اقام قرع اتحاد الرياضة للجميع النشيط برئاسة الاخ عبدالله منصر أواخر الاسبوع الماضي مسابقات اليوم الوطني للرياضة للجميع هناك في المدرسة العريقة والرائدة مدرسة دار الاينام التي تخرج منها معظم قيادات هذا الوطن الغالي الفاعلة والمفكرة والنشيطة والمؤثرة ومنهم الرياضيون المتألقون الذين ملأوا الملاعب في كل أرجاء المعمورة تالقا وابداعا وحصدوا من الاعجاب والدهشة والتصفيق الحار من الجماهير في مدرجات الملاعب خارج ابوابها واسوارها العتيدة!!
– في اليوم الوطني للرياضة للجميع بالامانة الذي احتضنته مدرسة الايتام وشارك طلابها الرياضيون في سباقه وفعالياته الاخرى ومنها استعراضات كرة السرعة تألق اولئك الطلاب الطموحون والمحبون للرياضة حتى العظم تألقوا كثيرا واشادوا اكثر بنشاط اليوم الوطني للرياضة للجميع الذي اقيم بمدرستهم واسعدهم ذلك كثيرا وتمنوا ان تحذو الاتحادات الرياضي الاخرى حذو اتحاد الرياضة للجميع وتقيم مناشط وبطولات رياضية في مدرستهم ودارهم التعليمي التربوي لتتسنى لهم المشاركة واظهار مواهبهم وابداعاتهم الرياضية التي لا يعرف عنها احد بما فيه الكفاية والنصاف لهم ولو الى حد ما !!
– كان سباق اليوم الوطن للرياضة للجميع بالامانة يسبق الكلاسيكو الاسباني الشهير لكرة القدم بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد بأيام قليلة غير ان هذا الكلاسيكو الكروي الاسباني الشهير قد بدأ يستحوذ على اهتمام عدد من طلاب المدرسة المنقسمين بين مشجعين للبرشا وآخرين للريال وجدناهم في فترة الراحة خلال تهيئنا لتكريم الفائزين بالسباق يتراشقون بالكلمات الظريفة والمؤدبة حول الكلاسيكو .. ولقد استوقفني ذلك التراشق الرياضي بالكلمات قليلاً فإذا بي افاجأ بالمعلومات الرياضية الهائلة التي يعرفها هؤلاء المشجعون الصغار الايتام كل عن فريقه ولاعبيه من برشلونه وريال مدريد !!
– واما الحديث الساخن حول توقعات الفصيلين المشجعين لنتيجة الكلاسيكو المثير كان فيه كثير من الإثارة والظرافة .. قال مشجعو البرشا وهم يتكئون على كلاسيكو الذهاب سنفوز ونحتفل ونواصل تصدر الليغا باريحية وستعضون الاصابع والأرجل يا رياليين يا ملوك الندامة .. فرد مشجعو الريال تواضعوا قليلا لا تشطحوا وسنرى واما فوز البرشا فلن يكون سوى في اطار كذبة ابريل الشهيرة!!
– ويبدو ان مشجعي الريال كانوا قد قرأوا حالة لقاء كلاسيكو الاسباني سلفا .. لأنه وبالفعل شطح البرشا كثيرا ولم يستثمر حالته المعنوية العالية وهو يخوض الكلاسيكو الثاني في الليغا دون خسارة وبرصيد عال من الأهداف .. وكسب الريال ومحبيه وجمهوره الكلاسيكو المثير .. مبروك للرياليين .. هاردلك للبرشاويين .. وهكذا هي كرة القدم كالمعارك يوم لك وآخر عليك !!

قد يعجبك ايضا