توزيع منظومات طاقات شمسية ومواد غذائية لإصلاحيات صنعاء

الثورة/ حسن شرف الدين

* دشنت مؤسسة السجين الوطنية أمس بصنعاء مشروع توزيع منظومات طاقة شمسية ومواد غذائية للسجون الاحتياطي بالعاصمة صنعاء.
وفي تدشين الحملة أشار أمين عام مؤسسة السجين الوطنية يحيى الحباري إلى أن المشروع يهدف إلى رفد السجون الاحتياطية بمنظومات طاقة شمسية وتستهدف المرحلة الأولى قسم علاية وقسم الثورة وقسم هبرة وقسم المعلمي والبحث الجنائي بالإضافة إلى دعمها بالمواد الغذائية وملابس وبطانيات وفرش وأدوية وعلاجات لنزلاء السجون إلى جانب تأهيل المرافق الصحية في السجون.
وأضاف الحباري: يتم تنفيذ المشروع بعد نزول ميداني قامت به المؤسسة إلى السجون الاحتياطية لتحديد احتياجات النزلاء.. مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل خلال الفترة الماضية على تنفيذ حملة نظافة شاملة لكافة السجون ودور الإصلاح بالتعاون مع أمانة العاصمة صنعاء.
وقال أمين عام المؤسسة: إن هذا المشروع يأتي ضمن برامج المؤسسة بهدف رعاية المساجين وإعادة تأهيلهم ليكونوا منتجين في المجتمع، بالإضافة إلى إعادة تأهيل السجون صحيا بما يتوافق مع سلامة النزلاء.
من جانبه قال مدير السجون الاحتياطية بأمانة العاصمة العقيد أحمد مذكور: نثمن دور مؤسسة السجين في دعم ورعاية السجناء في السجون الاحتياطية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
وأشار مذكور إلى أن وضع السجون زاد سوءا بعد العدوان السعودي الأمريكي والحصار، ما شكل عب على إدارة السجون بتخفيض ميزانيتها.. داعيا رجال الأعمال والمنظمات الدولية والمحلية إلى دعم السجناء بالاحتياجات ومتطلبات الإيواء وتأهيل مرافقها وترميمها.
من جهته أشاد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش بدور مؤسسة السجين في دعمها لنزلاء السجون ورعايتهم.. داعيا جميع المنظمات المحلية للقيام بواجبها وتلمس احتياجات المجتمع بشكل عام ونزلاء السجون بوجه خاص .
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز أن المؤسسة تسعى لإطلاق سراح السجناء “المعسرين” الذين على ذمتهم مبالغ مالية، كما تعمل المؤسسة على رفع مستوى التحصيل العلمي والثقافي لنزلاء السجون وتقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم.
وأوضح محرز أن المؤسسة تنفذ عدد من البرامج والمشاريع في مجالات تأهيل السجين لسوق العمل، بالإضافة على توفير فرص عمل للسجناء بعد خروجهم والإسهام في رعاية أسر السجناء ذوي الاحتياج ورعاية أطفال السجينات وسجناء الأحداث.

قد يعجبك ايضا