اسرار الصفقة القذرة..النظام السعودي دفع 100 ألف دولار للمرتزقة مقابل كل اسير يمني

الثورة نت/متابعات 

 

كشفت تقارير إعلامية عن بعض أسرار الصفقة القذرة بموجبها دفع النظام السعودي أموالاً طائلة للمرتزقة مقابل نقل أسرى من الجيش واللجان الشعبية إلى الأراضي السعودية للمساومة بهم لاسترجاع أسرى الجيش السعودي.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية أنها حصلت على معلومات موثوقة “بأن بعض الأسرى “بيعوا” من قبل المسلحين للسعودية بنحو مئة ألف دولار للأسير الواحد، وكان يتم نقلهم إلى معسكر صافر في مأرب ومن ثم إلى منفذ الوديعة الحدودي حيث ينقلون بطائرات مروحية إلى قاعدة خميس مشيط”.

وأثيرت قضية نقل الأسرى إلى الأراضي السعودية قبل شهور  بعد الكشف عنها في حينه وعادت للواجهة عقب عملية تبادل الأسرى مع الطرف السعودي بموجبها تم تحرير 116 أسيرا من الجيش واللجان الشعبية ممن أسروا في مأرب وجرى نقلهم للسعودية مقابل تسليم 9 أسرى من الجيش السعودي.

وكشف الأسرى الذين قضوا 6 اشهر في سجون النظام السعودي أنهم تعرضوا لمختلف أنواع التعذيب حيث نقلت الصحيفة عن بعض الأسرى المحررين قولهم ان عمليات التعذيب تنوعت “بين بتر الأعضاء وتشويه أخرى، إلى جانب الصعق بالكهرباء وقلع الأظافر والحرمان من الطعام وقضاء الحاجة” وبحسب الصحيفة ذاتها “ووفقاً لشهادات الأسرى، كان الهدف من التعذيب إجبار الأسرى على تقديم اعترافات ومعلومات عن المواقع العسكرية والطرق التي يتحرك فيها الجيش اليمني، خصوصاً في الجبهات الداخلية حيث أسروا”.

 

 

قد يعجبك ايضا