مهرجان جماهيري تضامناً مع حزب الله

المشاركون: مواقف حزب الله وأمينه العام تجسيد لروح الضمير الإنساني الحي

القوى السياسية تدين وتستنكر القرار الخليجي  اعتبار حزب الله منظمة إرهابية

الثورة/ حسن شرف الدين

أقامت الهيئة الإعلامية لأنصار الله أمس بالمركز الثقافي بصنعاء مهرجانا جماهيريا تضامنا مع حزب الله اللبناني وسيد المقاومة اللبنانية حسن نصر الله تحت شعار “الوفاء لسيد الوفاء”، وتنديدا بقرار مجلس التعاون الخليجي القاضي بوضع حزب الله في قائمة الإرهاب على خلفية خطابه المساند للشعب اليمني والرافض لعدوان قوات التحالف بقيادة أمريكا وإسرائيل والسعودية.
وفي كلمة ترحيبية لرئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد، حيا فيها سماحة السيد حسن نصر الله على موقفه المشرف الذي يعبر عن إيمانه العميق وموقفه القرآني وانتمائه الحسيني وأصالته العربية، والدال على عظمة القضية التي نحملها جميعا والمشروع الذي نُحارب من أجله.
وأضاف حامد في كلمته “سيدي جئنا إلى هنا لنضعك على لائحة العز عنوانا، وعلى لائحة الكرامة تاجا، وعلى لائحة الشجاعة مقداما.. فأنت صوت الحسين القادم من كربلاء، وسيف علي الذي يخوض غمرات الموت للحق حيث كان ولا يخشى في الله لومة لائم”.
وأكد رئيس الهيئة الإعلامية أن الشعب اليمني مع حزب الله في خندق واحد.. فنحن نخوض معركة واحدة، ونواجه عدوا واحدا، وإن اختلفت لغته، وتعددت مشاريعه، وتوسعت جغرافية إجرامه.
وأشار إلى أن موقف السيد حسن نصر الله الشجاع كشف صهاينة العرب على حقيقتهم وكشف سوءتهم وأظهر عمالتهم.. مؤكدا أن قرارهم كشف أنهم صهاينة الهوى والموقف، أمريكي الولاء والهدف، وأن الإدارة الأمريكية والنظام السعودي يخوضان مع حلفائهما وعملائهما معركة واحدة ضد الإسلام.. مؤكدا أن مواجهة الشعب اليمني للعدوان الأمريكي السعودي ما يزيدنا إلا إيمانا بالله وتوكلا عليه وتمسكا بموقفنا الحق، وقضيتنا العادلة، وسنكون أكثر إصرارا وعزما ومسارعة وإقداما.. ولك يا سيد المقاومة حسن نصر الله منا كل الوفاء يا سيد الوفاء.
من جهتها قالت مسؤولة دائرة المرأة في المجلس السياسي لأنصار الله الدكتورة حليمة جحاف: في زمن سقوط الأقنعة وتعري المواقف، الزمن الذي أصبح كل شيء فيه قابلا للبيع، تبقى القيم النبيلة وحدها راسخة رسوخ جبال اليمن، تبقى كلمة الحق في وجه المستكبرين والطغاة قوية كقوة أبناء اليمن الذين وصفهم رمز الصمود والمقاومة حسن نصر الله بأنهم أصل العرب ومن أنكر ذلك فليس بعربي.
وأضافت الدكتورة جحاف: إن موقف سيد المقاومة حسن نصر الله عبر عن مظلومية الشعب اليمني حين صمت العالم ولا زال بقوله “لا توجد مظلومية على وجه الكرة الأرضية توازي مظلومية الشعب اليمني نتيجة لعدوان آل سعود ومن حالفهم”.
وألقيت خلال المهرجان عدد من الكلمات لكل من أمين عام حزب الحق حسن زيد، وأمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزيدي، ورئيس الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية محمد النعيمي، ورئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري، وعضو اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء الجنوب لمواجهة الغزو والاحتلال أحمد القنع.. ثمنت جميعها موقف حزب الله بقيادة سيد المقاومة حسن نصر الله المساند للشعب اليمني.. معبرين جميعا عن إدانتهم واستنكارهم الشديد لقرار مجلس التعاون الخليجي القاضي بوضع حزب الله اللبناني في قائمة الإرهاب.. معلنين تضامنهم الكامل مع حزب الله لما يتعرض له من هجمة شرسة من قبل أمريكا وإسرائيل والمملكة السعودية.
وأكد ممثلو الأحزاب أن الصراع في المنطقة هو صراع عربي-صهيوني، صراع بين أعداء الأمة والمشروع المقاوم الذي يذهب بقبلته تجاه القدس.. مشيرين إلى أن موقف الشعب اليمني تجاه حزب الله موقف حق لما يمثله من قدوة في تطبيق المبادئ الإسلامية والعربية.
تخلل المهرجان التضامني مع حزب الله الذي حضره نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين وعدد من المسؤولين وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والسياسيين والحقوقيين ومناصري حزب الله، قصائد شعرية للشاعر المتألق معاذ الجنيد، ورقصات “برع” شعبية على إيقاع زوامل شعبية من كلمات الشاعرين عبدالسلام المتميز وعباد أبوحاتم وأداء عيسى الليث، وأنشودة لفرقة أنصار الله بعنوان “ذاك القائد نصر الله”.. كانت جميعها تعبر عن مدى حب اليمنيين وشكرهم لحزب الله وسيد المقاومة حسن نصر الله.
على صعيد متصل نظم طلاب وطالبات جامعة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تضامناً مع الأمين لحزب الله السيد حسن نصر الله تقديراً لمواقفه المشرفة والصادقة تجاه مظلومية الشعب اليمني تحت شعار ” لا يمكن إلا أن ينتصر الشعب اليمني ومبادلة الوفاء بالوفاء لسيد المقاومة السيد حسن نصر الله “.
ورفع المشاركون لافتات وصوراً ورددوا الهتافات المعبرة عن بالغ الشكر والإمتنان لمواقف السيد حسن نصر الله إزاء ما يتعرض الشعب اليمني من عدوان همجي، ونددت بقرار اعتبار حزب المقاومة والتحرير جماعة إرهابية والذي يؤكد أن القرار ومصدره إسرائيل.
بعد ذلك نظم طلاب وطالبات جامعة صنعاء مسيرة من أمام البوابة الشرقية للجامعة إلى أمام رئاسة الجامعة، للتعبير عن المواقف النبيلة للسيد حسن نصر الله وتضامنه مع الشعب اليمني ومظلوميته إزاء ما يتعرض له من عدوان.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة والمسيرة بمواقف السيد حسن نصر الله تجاه الشعب اليمني وما يتعرض له من مجازر وحشية وتدمير للمنشآت التعليمية والخدمية والصحية والاقتصادية من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد البيان ” أن السيد نصر الله وقف ولا زال كالصخرة الصماء التي تكسرت عليها المشاريع الإرهابية التدميرية الأمريكية في المنطقة والتي مرغت أنف الإستكبار العالمي في التراب ووقف شجاعاً صادقاً مع الشعب اليمني قائلاً بالكلمات الصادقة الآبية والتاريخية ” إذا لم يكن الشعب اليمن من العرب فمنهم العرب، وإن لم أتكلم مع الشعب اليمني المظلوم فلست مسلماً ولست مؤمناً برسالة محمد التي نصرت المظلوم “.

قد يعجبك ايضا