(قاهر1) يدك تجمعات للمرتزقة بمزاريق الجوف وفرار جماعي لهم من مواقع تم تأمينها بحيفان تعز

*إحكام السيطرة على مواقع استراتيجية بالجوف ومارب

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية من إحكام سيطرتهم على مواقع استراتيجية جديدة في مارب والجوف وتأمين أخرى في تعز وتطهير عدد من المواقع شرق نهم.. فيما دك صاروخ باليستي من نوع قاهر تجمعات للمرتزقة بمنطقة المزاريق بمحافظة الجوف.
وأكدت مصادر عسكرية وفقاً لـ (سبأ) أن مرتزقة العدوان تكبدوا خلال المواجهات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد, حيث سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح فيما فر الآخرون فراراً جماعياً من المواقع التي كانوا يتواجدون فيها.
وغنم أبطال الجيش واللجان أسلحة وعتاداً من قوى العمالة والارتزاق وخاصة في معارك مارب والجوف.
وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس صاروخاً باليستياً على تجمعات للغزاة ومرتزقة العدوان بمنطقة المرازيق بمحافظة الجوف.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية وبناءً على معلومات ورصد لتحركات الغزاة والمرتزقة استهدفت بصاروخ باليستي نوع قاهر1 تجمعات لهم بمنطقة المرازيق بمديرية خب والشعف بالجوف.
وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا انفجارات عنيفة هزت المنطقة .
كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تأمين قرية بني علي ومدرسة الفلاح وموقع المساجد وجبل الجاح وجبل الريامي والنوبة بمديرية حيفان بمحافظة تعز.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين قرية بني علي ومدرسة الفلاح وموقع المساجد وجبل الجاح وجبل الريامي والنوبة في حيفان وأوقعوا في صفوف الغزاة ومرتزقة العدوان عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.
وأشار المصدر إلى أن الغزاة والمرتزقة يتكبدون خسائر فادحة وانهيار وفرار جماعي من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها.
ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية دمروا آلية عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان في منطقة المرور بتعز.
إلى ذلك استكملت قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرتها على مواقع استراتيجية في محافظتي مارب والجوف.
وقالت مصادر عسكرية: إن قوات الجيش واللجان خاضت مواجهات ضد مرتزقة العدوان في وادي الأشقري، وتصدت لهجوم من اتجاه وادي مخدرة صوب الجميدر.
وطبقاً للمصادر، فإن تقدماً أحرزه أفراد الجيش واللجان في موقعين مهمين غربي نقطة الجميدر ومطلين عليها، وموقع آخر شمال غرب النقطة.
ووقعت مواجهات أخرى في المشجح والتباب الغربية والشمالية للطلعة الحمراء, فيما شن طيران تحالف العدوان غارات توزعت على هيلان والأشقري وصرواح، وفقاً لتلك المصادر.
وأفادت المصادر أن قوات الجيش واللجان استكملت السيطرة على آخر موقع في جبل شيحاط وقرن الجدعان، وهما موقعان استراتيجيان مطلان على محيط مدينة الحزم.
وأضافت، أنه تم إعطاب مدرعتين في وادي قرن الجدعان المؤدي إلى مدينة الحزم، بنيران الجيش واللجان، وتم التصدي لمحاولة تقدم باتجاه جبل صبرين.
وقالت: “إن الجيش واللجان قصفوا تجمعات للمرتزقة في منطقة الدار غرب عاصمة المحافظة بخمس قذائف مدفعية”.
وفي نهم، تمكنت قوات الجيش واللجان، من تأمين عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها القوات التابعة لما تسمى “المقاومة” الممولة سعودياً، الواقعة شرق فرضة نهم وجبل قرود الاستراتيجي.
واستولت قوات الجيش اليمني، المسنودة باللجان الشعبية، على غنائم تركها المرتزقة في مواقع “جبل شيحاط” القريب من مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، بعد إحرازه تقدماً، واستعادة تأمين عديد مواقع ذات أهمية استراتيجية.
وذكر مصدر عسكري في المدينة لـ”خبر”، أن الجيش واللجان استولوا على عتاد عسكري وذخائر تم نقلها؛ بسبب مخاوف من تعرضها لقصف الطيران السعودي، الذي ظل يحلق في سماء مناطق الجوف بكثافة.
كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس من تأمين جبل الرشاء وكافة التباب المحيطة به بمنطقة قرود بالجدعان بمأرب.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تطهير كامل سلسلة جبل الرشاء والتباب المحيطة به من جميع الجهات بمنطقة قرود بالجدعان.
وأكد المصدر مصرع عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي خلال العمليات العسكرية.

قد يعجبك ايضا