نهب مبيدات خطرة وسموم محظورة دولياً من مخازن مكتب الزراعة بتعز

الثورة نت/ سلطان مغلس

أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة تعز المهندس عبدالله الجندي قيام مجاميع مسلحة تابعة للعدوان السعودي بنهب مبيدات سامة محظورة دولياً كانت مُحرزة من قبل نيابة الاموال في مخازن المكتب بمنطقة عصيفرة بمديرية القاهرة بتعز.
وأشار الجندي الى ان عملية ضبط هذه المبيدات والسموم تمت قبل عام من قبل أفراد الامن في نقطة نقيل الابل المدخل الشرقي لمدينة تعز وتم حينها احالتها الى النيابة والتي بدورتها حرزتها في مخازن المكتب.

وحذر الجندي في تصريح ل”الثورة نت” من خطورة هذه المبيدات وأثرها على حياة الانسان وتتسبب بأمراض خطيرة كالسرطان وغيره من الامراض القاتلة.
لافتا الى ان نيابة الاموال وجهت بتحريز المبيدات بعد ضبطها في مكتب الزراعة والري وتم تسليم جميع الاولويات اليها للبت فيها وإعادتها لبلد المنشأ لإتلافها.
مؤكدا ان اتلاف هذه المبيدات لا تتم الا في مبلد المنشأ حيث تتوفر أفران خاصة بإتلافها وليس بالامكان اتلافها في اي مكان آخر نظرا لتسببها الخطير في تلوث البيئة.
لافتا الى رفضه مبالغ باهضة قدرت بعشرات الملايين قدمت من قبل المهربين بهدف الافراج عنها بعد عملية ضبطها.
وناشد الجندي جميع المنظمات والمكونات وكل المهتمين داخل الوطن والعالم اجمع بإنقاذ المجتمع والبيئة من خطورة استخدام هذه المبيدات الخطيرة جدا والمحظور استخدامها عالمياً.

قد يعجبك ايضا