بسبب العدوان السعودي

صندوق الصناعات والمنشآت الصغيرة يتعثر
الثورة/ يحيى محمد العلفي

أوضح الأخ خالد محمد صالح الخالدي ـ رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة أن الصندوق قدم قروضاً ميسرة خلال العام 2014م بما يقارب ثلاثة مليارات ريال استفاد منها أربعة آلاف وسبعمائة وخمسة عشر مشروعاً في مختلف المجالات.
وقال الخالدي لـ “الثورة”: إنه ونتيجة للعدوان السعودي الغاشم الذي تتعرض له بلادنا منذ مطلع العام الماضي 2015م حتى الآن فإن قروض الصندوق وتمويلاته قد تعثرت ووصل بها الحال إلى عدم قدرتها على تنفيذ المخطط الخاص بالإقراض وتمويل المشاريع الصغيرة المعتمدة في سياسة الصندوق.
لافتاً إلى أن العديد من هذه المشاريع تعرضت لأضرار بليغة ما أدى إلى إغلاق بعضها ودمر البعض الآخر أو تعرضت للنهب والسلب.
وأشار رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى أن من ضمن المشاريع التي مولها الصندوق 928 مشروعاً نسوياً بحوالي ثلاثمائة وسبعة ملايين ريال وثمانمائة وخمسين مشروعاً إنتاجياً, وأكثر من ألف وثلاثمائة وسبعة وثمانين مشروعاً خدمياً تشمل مستشفيات وفنادق ومطاعم واتصالات.. علاوة على ألفين وأربعمائة واثنين وسبعين مشروعاً تجارياً.
منوهاً بأن قروض الصندوق تعتبر من أيسر القروض وأفضلها, وتتراوح ما بين 12.5% و13.5% سنوياً وهي أقل نسبة مما هي عليه في البنوك التجارية.
وأضاف الأخ الخالدي: إن الصندوق باعتباره مؤسسة تمويلية متخصصة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة على شكل قروض ميسرة تساعد أصحاب المشاريع على إقامة مشاريعهم والتوسع فيها، فإنه أيضاً يهدف إلى خلق فرص عمل ومكافحة البطالة في صفوف الشباب وزيادة مستوى الدخل وخاصة للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

قد يعجبك ايضا