قطع الاتصالات الأرضية عن الحوطة وتُبن بلحج:

القاعدة يهدمون معبد في عدن و يسعى للسيطرة على لودر ويعتقل مدير أمن المكلا

هدد تنظيم القاعدة مليشيات الفار هادي في مديرية لودر – محافظة أبين بالثأر، عقب مقتل أحد عناصره.
ونعى تنظيم القاعدة المدعو (أبو مسلم الحميقاني البيضاني) متهما من أسماها ” لجان الردة والعمالة” في إشارة إلى مليشيات هادي .
وأفادت مصادر محلية بأن التنظيم ماضٍ في التعبئة والحشد، بعد منعه مليشيات هادي من إقامة معسكر في المديرية.
وتعد مديرية لودر قطعة “الدمينو” التالية، التي يتوقع سقوطها بعد زنجبار وجعار وباتيس.
إلى ذلك قام عناصر من تنظيم القاعدة بقطع الاتصالات الأرضية عن الحوطة وتبن بمحافظة لحج.
وأفادت مصادر محلية بأن مسلحي القاعدة قاموا بتخريب كابينات الاتصالات التي تتحكم بالشعيرات الخاصة بالهاتف الثابت في الحوطة- عاصمة محافظة لحج، وفي منطقة صبر بمديرية تبن؛ ما أدى إلى توقف خدمة الهاتف الثابت.
وتتزامن هذه الأعمال التخريبية مع اجتماعات مكثفة يعقدها محافظ هادي القيادي في الحراك الجنوبي ناصر الخبجي، الذي صرح قبل أيام أنه قبل المنصب “لإنقاذ لحج”، إلا أن الانفلات الأمني في تصاعد والفوضى لاتزال مستمرة.
كما اعتقل تنظيم القاعدة في المكلا- عاصمة محافظة حضرموت معلما كان قد كلفه بمهام مدير الأمن.
وأكد مصدر مطلع أن (أحمد صالح العمودي) الذي كلفه التنظيم الإرهابي بالعمل مديرا لأمن المكلا، اعتقل بعد توجيهه بضبط 2 من أعضاء التنظيم، اتهما بإقلاق السكينة العامة، حسب شكاوى الأهالي.
وقال المصدر: إن العمودي كان يعمل معلما، وقد انتهت صلاحيته مع تنظيم القاعدة، مثلما انتهت صلاحية “المجلس الأهلي” و”مجلس علماء السنة”، وكلاهما منح القاعدة شرعية الوجود والسيطرة على المدينة.
كما قام مسلحو تنظيم القاعدة مع عناصر من الجماعات السلفية بهدم جزء من معبد جين التاريخي في كريتر بمديرية صيرة محافظة عدن.
وقالت مصادر محلية إن عملية الهدم باشرتها عناصر تكفيرية متشددة بحماية إحدى الشخصيات النافذة المقربة من هادي بهدف استغلال موقع المعبد.
وكانت عملية الهدم قد أوقفت أواخر العام الماضي بعد قيام ناشطين بحملة للدفاع عن المعبد الهندوسي وبقية المباني التاريخية في مدينة عدن القديمة كريتر التي تحوي أماكن عبادة لعدد من الديانات والطوائف.

قد يعجبك ايضا