داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم القنصلية الباكستانية في جلال أباد

جلال اباد/ أ. ف. ب.
اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع سبعة قتلى بالقرب من قنصلية باكستان امس في جلال اباد في شرق افغانستان، بحسب بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.
واشاد البيان بـ”العملية المباركة” التي دامت اربع ساعات “دمر خلالها المبنى، وقتل العشرات من منتسبي القنصلية وعدد من ضباط الاستخبارات الباكستانية”، بحسب تعبيره.
وقتل سبعة عناصر من قوات الامن الافغانية امس في هجوم وحصار مبنى قريب من القنصلية الباكستانية في مدينة جلال اباد في شرق افغانستان، كما اعلنت السلطات.
واعلنت السلطات الافغانية انها قتلت اثنين من منفذي الهجوم الذي يأتي بعد ايام على سلسلة اعتداءات ضد المصالح الهندية في المنطقة، ولم تتبناه اي جهة حتى الآن.
وقام انتحاري اولا بتفجير نفسه قرب القنصلية الباكستانية صباح امس. ثم تحصن شركاء له في نزل مجاور وتبادلوا النيران مع الشرطة والجيش على مدى اكثر من اربع ساعات، كما اعلنت وزارة الداخلية.
وانتهى حصار المبنى بمقتل “ارهابيين اثنين كانا متحصنين في المنزل “، كما قال الناطق باسم وزارة الداخلية صديق صديقي فيما “قتل سبعة من عناصر الامن واصيب سبعة اخرون بجروح”. واغلقت الشرطة المنطقة التي يوجد فيها ايضا مقر القنصلية الهندية.
ويأتي الهجوم بعد يومين على لقاء رباعي استضافته باكستان، وشارك فيه ممثلون عن افغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة، بهدف اقناع حركة طالبان الافغانية بالمشاركة في طاولة التفاوض مع كابول.

قد يعجبك ايضا