خسائر فادحة في صفوف مرتزقة العدوان بتعز

 

صرعى وجرحى من المرتزقة وأسر
العشرات منهم في عمليات نوعية في الجوف

الثورة/ إبراهيم السراجي

أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولات مرتزقة العدوان مدعومين بغطاء جوي لاستعادة مواقعهم التي فقدوها بصبر الموادم في محافظة تعز وسقط عدد كبير منهم بين قتيل وجريح فيما سقط عشرات القتلى والأسرى من المرتزقة بكمين محكم في محافظة الجوف.
وقال مصدر عسكري من تعز لـ”الثورة” أن العشرات من مرتزقة العدوان قتلوا وأصيب عدد كبير منهم إثر تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف قام بها المرتزقة لاستعادة حصن مزعل ومواقع عسكرية أخرى جرى تأمينها من قبل الجيش واللجان الشعبية.
وأضاف المصدر:إن المرتزقة يساندهم الطيران المعادي تقدموا باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية الذين كانوا لهم بالمرصاد ومنعوا أي تقدم للمرتزقة وألحقوا بهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد.
كما أكد المصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الغزو ومرتزقتهم بقصف صاروخي من قبل الجيش واللجان الشعبية استهدف مواقعهم في مفرق العمري.
وشهدت مدينة تعز مؤخراً مقتل المدعو محمد عباس احد ابرز قادة مرتزقة العدوان الميدانيين في منطقة ثعبات بنيران الجيش واللجان الشعبية في ثاني عملية من نوعها خلال يومين بعد مقتل والمدعو حسن حمود عقلان في ذات الجبهة.
وفي محافظة الجوف فاجأت القوة الصاروخية مرتزقة العدوان وقصفت تجمعات لهم في المركز الحكومي بمديرية الحزم بعشرات الصواريخ ما أدى إلى مقتل واصابة أعداد كبيرة منهم.
وبحسب مصدر عسكري فإن العملية جاءت بعد معلومات حصلت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية بوجود تجمع كبير لمرتزقة العدوان داخل المجمع على غرار العملية الصاروخية التي استهدفت قيادات قوات الغزو والمرتزقة في القصر الجمهوري بمدينة مارب الشهر الفائت.
وفي عملية أخرى نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية كمينا لمرتزقة العدوان أسفر عن مقتل العشرات منهم ووقوع عشرات آخرين في الأسر.
وأوضح مصدر عسكري أن ابطال الجيش واللجان الشعبية رصدوا تحركات مجاميع من مرتزقة العدوان في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف ونصبوا لهم كمينا محكما اسفرت عن سقوط العشرات من المرتزقة بين قتيل وجريح كما وقع العشرات منهم أسرى في قبضة قوات الجيش واللجان الشعبية.

قد يعجبك ايضا