نهب رواتب موظفي المجلس الأهلي

> القاعدة تسيطر على مقر المنطقة العسكرية الرابعة بعدن

الثورة/
سيطر مقاتلو تنظيم القاعدة، امس على مقر المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن عقب هجوم ومواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.
وقال مصدر أمني لوكالة “خبر” إن سيارة مفخخة استهدفت بوابة المنطقة العسكرية الرابعة بمديرية التواهي أعقبها هجوم بمختلف الأسلحة شنه مقاتلو القاعدة.
وسقط قتلى وجرحى في المواجهات التي دارت بين مقاتلي القاعدة وعدد من ما تسمى “المقاومة الشعبية” التابعة للفار هادي.
وأوضح المصدر، أن المنطقة العسكرية الرابعة ومقر الشرطة العسكرية ومخازن السلاح التي فيها أصبحت تحت سيطرة تنظيم القاعدة بالكامل.
وتأتي سيطرة مقاتلي القاعدة على العسكرية الرابعة بعد ساعات من يوم دام شهدته محافظة عدن قتل فيه محافظ المحافظة اللواء جعفر سعد، و8 من مرافقيه، في هجوم بسيارة مفخخة استهدفت موكبه. وكذا اغتيال العقيد عنتر الباخشي، في مدينة إنماء بعدن، وكان الباخشي مرافقا خاصاً لمحافظ عدن الأسبق طه غانم.
وفي حضرموت أقدم مسلحون يعتقد انتماؤهم للقاعدة في مدينة المكلا عاصمة حضرموت على نهب أموال تابعة لمجلس حضرموت الأهلي أمس.
وحسب مصادر محلية: فإن مجموعة ممن أسمتهم لصوصا ينتمون للقاعدة المنتشرة بحضرموت اعترضوا سيارة في منطقة أربعين شقة غرب المكلا تحمل مبالغ مالية مخصصة كرواتب لموظفي المجلس الأهلي الحضرمي، ونهبوا كل المبالغ .
وأشارت المصادر إلى ان السيارة كانت في طريقها إلى مقر المجلس قادمة من شركة البسيري للصرافة، لافتا الى ان المجلس الأهلي تم تشكيله إبان سيطرة مجاميع تنظيم القاعدة على المدينة في فبراير الماضي.
وكان التكفيريون قد سيطروا على مدينة المكلا، منذ إبريل الماضي، وبتواطؤ من الفار هادي، وتمدد توسعهم ليشمل عدداً من مناطق ساحل حضرموت، كما أنهم يتواجدون في وادي وصحراء حضرموت.

قد يعجبك ايضا