العذري لـ(الثورة): نهم قدمت اكثر من 150 شهيداً وستقدم الكثير

 

> القبيلة رافد رئيسي للجبهات بالرجال الأوفياء والأشداء

صنعاء/ ابراهيم فتحي

أكد الأمين العام لمديرية نهم بمحافظة صنعاء يحيى مقبل العذري أن قبيلة نهم بجميع رجالها تقف صفا واحدا في مواجهة العدوان السعودي الغاشم.. وأن 100 شخص فقط من رجال نهم سوف تتصدى لهم.. مشيرا الى ما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مارب وكوفل لدحر المرتزقة الذين لن يستطيعوا التقدم خطوة واحدة من مارب.
واشاد العذري في حاور خص به (الثورة) بتفاعل قبائل ومشائخ وأعيان المديرية مع حملة التوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ مبادئ الشرف القبلية وتدشين المرحلة الثانية للهيئة الشعبية التي تأتي تنفيذا لبنود المرحلة الأولى والتي مثلت إجماع القبائل اليمنية على مواجهة العدوان الغاشم وأن الشعب اليمني عصي وصامد لا يقبل الهوان.
وحول أهمية الوثيقة القبلية لأبناء مديرية نهم أجاب العذري بقوله: جميع ابناء القبيلة من مختلف المذاهب والاحزاب هبوا للتوقيع على الوثيقة واعلنوا بذلك وقوفهم صفا واحدا وإعلان عزل الخونة والعملاء من قبيلة نهم الشامخة بأبنائها والذين يعتبرون الجبهة الشرقية، للعدوان للدخول للمحافظة. وامانة العاصمة.
هيئة شعبية
وأضاف العذري: تم تدشين الهيئة الشعبية بالمديرية وهي لتنفيذ بنود وثيقة الشرف القبلية وسيتم العمل خلال الايام القامة على اختيار اعضاء الهيئة التي ستجمع المشائخ والشخصيات الاجتماعية الشرفاء في القبيلة والذين يرفضون كل الافعال الاجرامية المتوحشة التي ارتكبها العدو السعودي الغاشم على شعبنا اليمني من مجازر جماعية طالت المواطنين الابرياء من النساء والاطفال وراح ضحيتها الآلاف منهم بين قتيل وجريح وكذا استهدف مقدرات الوطن التنموية منذ بدء العدوان وحتى اليوم والذي يدخل شهره التاسع.
وحول عدد الشهداء الذين قدمتهم قبيلة نهم خلال العدوان السعودي الغاشم قال العذري: قبيله نهم مثلها مثل بقية القبل.. فقد استشهد منها إلى الآن أكثر من 150 شهيدا وستقدم المزيد في الدفاع عن الوطن الغالي على قلوبنا كما أن المديرية تعرضت لعدد من غارات طائرات تحالف العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منازل المواطنين ونقيل ابن غيلان وغيرها من الاضرار وهناك نزوح من المديرية والى المديرية ولا يوجد حتى الآن رقم محدد.
عزل الخونة والمرتزقة
وحول اعلان المرتزقة للمجلس الاعلى لتحرير محافظة صنعاء الذي تم اشهاره مؤخرا برئاسة المدعو منصور الحنق.. علق العذري قائلا: نحن في قبيلة نهم اعلنا عزل الخونة والمرتزقة ومن بينهم عدد من أعضاء المجلس من قبيلة نهم فهم يمثلون انفسهم ومحسوبون على السعودية والاخوان المسلمين الذين ذهبوا للسعودية لتأييد العدوان على بلادهم باعوا وطنهم وضميرهم للمال السعودي الذي يقدم لهم ولكننا ندعوهم إلى العودة لصوابهم ولوطنهم للدفاع عنه لمواجهة العدوان السعوأمريكي الذي دمر البلاد وقد اتضحت لجميع دول العالم الاهداف التي يسعون من أجلها بتدنيس الاراضي اليمنية وإركاع الشعب اليمني الصامد والمناهض للعدوان خلال الفترة الماضية وسيواصل صموده حتى تحقيق انتصار الشعب اليمني.
وحول وجهة نظره حول أسباب تأخر تشكيل الحكومة واعلانها حتى اليوم أجاب العذري: أسباب تأخر تشكيل الحكومة لا نعرفها وعلى المؤتمر الشعبي وأنصار الله ومن معهم من الاحزاب الوطنية الاسراع في إعلان حكومة في أسرع وقت وسد الفراغ من أجل الاعتراف بنا.. أما أن يظل الوضع بهذا الشكل فإنه غير صحيح ونتمنى أن يتفق الجميع على تشكيل الحكومة وعمل حل للوضع الاقتصادي والعمل لفك الحصار الجائر على بلادنا.. فقد تفاقم الوضع الذي نعيشه بعدم وجود كهرباء وأزمة البترول والغاز ورفع الاسعار وانعدام الدواء والغذاء بسبب استمرار الحصار الظالم علينا نحن الشعب اليمني من قبل قوات تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية.
وحول نظرته وتوقعاته لحوار “جنيف2” يقول العذري: المفاوضات التي يقوم بها وفد المؤتمر وانصار الله تسير بشكل جيد رغم التحديات الجارية لإنجاحها لكن آل سلول لا يريدون نجاح الحوارات الجارية في مسقط والذهاب إلى “جنيف 2″، ويريدون فقط مواصلة العدوان على الشعب اليمني وتركيعه.. وأعتقد أن الحل للوضع السياسي هو مواصلة الحوار وكذا الاستمرار في تحقيق الانتصارات التي يسطرها الجيش ومعهم اللجان الشعبية في الجبهات الحدودية حتى الوصول إلى اعماق آل سلول.
رجال قادرون
ودعا العذري في ختام حديثه ابناء نهم خاصة والشعب اليمني العريق عامة إلى الدفاع عن الوطن والصمود في مواجهة العدوان السعودي الغاشم.. فهم لديهم الاباتشي واف16 ولدينا رجال قادرون الوصول إلى قصورهم.. كما ندعو إلى توحيد الصف وإنهاء الجبهات الداخلية والتي توسعت في مختلف المحافظات ولابد من وضع حل لها والتوجه للجبهات الخارجية للمعتدي السعودي ووقف العدوان البربري على بلادنا.

قد يعجبك ايضا