وكيل أمانة العاصمة يؤكد على أهمية دور الشباب في الدفاع عن الوطن ودحر العدوان

الثورة/ حسن شرف الدين

دشن مجلس شباب العاصمة صنعاء ومؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد للتنمية بالتعاون مع الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب ومنظمة ساند للإغاثة والتنمية البرنامج التدريبي “إعداد مدربين T.O.T لفريق التوعية المجتمعية”.. برعاية أمانة العاصمة صنعاء ومشاركة 220 شاباً وشابة.. ويستمر خلال الفترة 28 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر القادم.
وفي حفل التدشين أكد وكيل أمانة العاصمة صنعاء فهد الأعجم على أهمية دور الشباب في الدفاع عن الوطن ودحر العدوان.. مشيرا إلى دور الشباب في التوعية المجتمعية بوجوب مواجهة العدوان.
واشار الوكيل الأعجم إلى أن أمانة العاصمة صنعاء موجودة وستكون حاضرة في دعم برامج التوعية المجتمعية الهادفة إلى توعية المجتمع ضد الأفكار الهدامة وتعزيز المبادئ الوطنية والأخلاقية.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الثورية بوزارة التربية والتعليم رفيق زياد على أهمية إعداد كوادر شابة للتوعية المجتمعية تعمل على توعية المجتمع لإعادة القيم الأصيلة للمجتمع.
وأضاف زياد: يجب على الجميع العمل لأجل الوطن وتصحيح المفاهيم والمصطلحات المغلوطة في ثقافة المجتمع.. مؤكدا أن البلد غنية بأرضها وإنسانها وفكرها والشعب اليمني ليس بحاجة لمن يأتي من الخارج ليعلمه ثقافته.
وقال رئيس اللجنة الثورية بوزارة التربية والتعليم: إن الناس بحاجة لإعادة ثقافتهم الأصيلة الذي استهدفته الثقافات الدخيلة.. مشيرا إلى أن العدوان الذي تشنه قوات التحالف بقيادة المملكة السعودية لن يغير من الشعب اليمني شيئا.. وأن العدوان لم يحقق شيئاً سوى ثبات وصمود الشعب.. مؤكدا أن العاملين من الشباب والشابات في مجال التوعية ضد العدوان السعودي الأمريكي يعتبروا جبهة من جبهات النضال والصمود.
من جهته تحدث الأمين العام للهيئة الشعبية العليا صالح الخولاني بأن العدوان السعودي الأمريكي لا يحتاج إلى أدله بأنه عدوان.. ولا يحتاج أدلة كذلك بوجوب مواجهته.. فالحق أحق أن يتبع.
وأكد الخولاني أن أشرف الناس وأعز الناس هو من يدافع عن نفسه وعرضه وأرضه.. مشيرا إلى أن الخروج في المسيرات الجماهيرية الرافضة للعدوان هي رسالة للعالم الذي يقيس الأشياء بحجم الخروج والرفض، فكلما كان الخروج كبيرا كلما زاد لدى شعوب العالم يقينا بإجرام النظام السعودي في حق الشعب اليمني.
من جانبه أشار رئيس مجلس شباب أمانة العاصمة صنعاء نبيل راجح إلى أن البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه 220 شاب وشابة يهدف إلى إعداد مدربين في مجال التوعية المجتمعية.. والذين سيعملون على عكس تجربتهم لشريحة أوسع من الشباب كلا حسب مديريته الذي يسكن فيها.
وأضاف راجح: نتمنى أن يحقق البرنامج التدريب أهدافه في إعداد شباب مؤهلين يعتمدون على الذات ويسعون إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وعدم الانجرار وراء المشاريع التدميرية.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يواجه تدميراً ممنهجاً من قبال قوات التحالف بقيادة المملكة السعودية وأمريكا.. ويجب أن يكون الشباب في طليعة المدافعين عن الأرض والإنسان اليمني.
من جانبها قالت بشرى السماوي رئيسة مؤسسة حورية عباس المؤيد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز المبادئ الوطنية لدى الشباب والشابات المشاركات.. مشددة على المشاركين في البرنامج عكس ما سيتلقونه من معارف ومهارات في مجال توعية المجتمع على أفرد المجتمع.
وأضاف السماوي: إذا ما قام الشباب المشاركون في البرنامج التدريبي بتطبيق كل ما يتلقونه خلال البرامج التدريبية في المجتمع سيكون لهم إسهام إيجابي كبير ومباشر على المجتمع وستزول جميع الظواهر السلبية وستعم قيم التسامح والمحبة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا