العدوان السعودي يدمر ما تبقى من متحف صالة التاريخي بتعز

الثورة نت /
عاودت طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم اليوم شن غاراتها على متحف صالة التاريخي بمحافظة تعز بعد يومين من شنها ست غارات على المتحف أدت إلى تدمير شامل للمبنى وتضرر عشرات المنازل المجاورة والممتلكات الخاصة والعامة.

وقال مصدر مسؤول في المجلس المحلي بمحافظة تعز لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الغارة التي شنت ظهر السبت استهدفت بصاروخ الجهة الشمالية للمبنى من دون أن تخلف ضحايا مدنيين لكنها تسببت في تدمير الجهة الشمالية للمتحف الذي كان يخضع بكاملة لعمليات ترميم عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للآثار بالمحافظة.

وقال إن الغارات على المتحف أدت إلى قطع الطريق الرئيسي الوحيد الرابط بين مدينة تعز وقرى وعزل مديريات صالة وصبر الموادم والمسراخ ودمنة خدير ما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين كون هذا الطريق هو الشريان الوحيد الرابط بين هذه المناطق.

وكان متحف صالة التاريخي تعرض الخميس الماضي لسلسلة غارات وحشية شنتها طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم أدت إلى تدمير أجزاء كبيرة من مبناه التاريخي الذي كان حتى وقت قريب واحدا من اهم المتاحف التاريخية في المدينة قبل ان تعلق السلطات المحلية نشاطاته بهدف ترميمه.

وأدت الغارات على المتحف بحسب المسؤولين إلى تدمير كثير من ملاحقه التاريخية ومن بينها الشذروان التابع للقصر كما الحقت أضرارا في مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومبان أخرى للمواطنين وعدة سيارات كانت متوقفة بالقرب من القصر.

وطبقا لمسؤولين في المجلس المحلي فقد كانت الغارات الأخيرة على منطقة صالة الاعنف والاكثر وحشية التي يشنها العدوان الغاشم مشيرين إلى أن الغارات الاخيرة على هذه المنطقة خلفت ما يزيد عن 80 شهيدا من المدنيين وإصابة العشرات.

قد يعجبك ايضا