هدره

فكري قاسم


 - إنها لمكافأة رديئة للثورة وللجمهورية وللوحدة  ان نعيش حياتنا كلها ونحن نتقاتل ونتطاحن من أجل الثورة والجمهورية والوحدة !
إنها لمكافأة رديئة للثورة وللجمهورية وللوحدة ان نعيش حياتنا كلها ونحن نتقاتل ونتطاحن من أجل الثورة والجمهورية والوحدة !
***
50 عاما من عمر الثورة والجمهورية وعقدان من عمر الوحدة ونحن نحارب بعضنا بعضا ونغض الطرف دائما لماذا¿ لأنه قيل لنا – دائما- أن ذلك تم من اجل المصلحة العليا للبلد بغض النظر عن الأذى الذي ألحقوه بالمجتمع. تلك هي ألاعيب الصبيان التي خسرت البلد طاقتها وخيرة ابنائها.
حاربنا الجمهوريين والثوريين والشيوعيين والجبهة .. وفي سبيل الإثنى عشرية الحوثية – فقط – خاضت اليمن 6 حروب طاحنة فهل سنحتاج إلى 6 حروب أخرى حتى نصل إلى الرقم 12 ونجهز على الإثنى عشرية تماما ! عاد شي عقل وبصر ياخلق الله .
حاربنا الانفصاليين حاربنا الوحدويين والآن نحارب القاعدة – مع اقتناعي أن الحرب ضد القاعدة هي الحرب المحترمة الوحيدة التي خاضها اليمنيون ولازالوا .
حاربنا الأحباش والأتراك – في العهد القديم – وقبل قيام الثورة حاربنا الإمام والاستعمار ومن بعد الثورة وحتى اللحظة مازلنا نحارب ولا أعرف متى ستهدأ هذه البلد وتلتفت إلى التنمية¿!
المشكلة أننا نحن مع الجيران دعاة سلام جيدين .الحرب الإقليمية اليتيمة التي يمكن اعتبار أن اليمن خاضتها كانت مع اريتريا سنة 1995 حول جزر حنيش لكنها سرعان ما انتهت باتفاقية سلام قال التلفاز عنها آنذاك أنها برهنت للعالم حكمة القيادة السياسية. يا يا الهي ما أحوج اليمنيين لمثل تلك الحكمة . ما أحوجنا للسلام في ما بيننا البين.
إنه لمعيب علينا – كشعب – أن نقضي بقية حياتنا في هذه الحالة من الاستنفار .. البنادق مصوبة إلى رؤوس بعضنا بعض والأصابع ترتجف على الزناد.
Fekry19@gmail.com

قد يعجبك ايضا