لا .. لكروت الكهرباء

رياض شمسان


رياض شمسان –

> في خضم معاناة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية من ظاهرة (طفي .. لصي) التي لازمت الكهرباء طوال الأشهر الماضية وحتى اليوم .. وذلك نتيجة لتلك الأعمال التخريبية التي تمارسها بعض القبائل في محافظة مارب .. وبدلا من أن تقوم مؤسسة الكهرباء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لردع وضبط وإيقاف أولئك المخربين عند حدهم .. وبالتالي العمل على إيصال التيار الكهربائي للمواطنين بانتظام وبدون أي انطفاءات مزعجة .. إذا بالمؤسسة تفاجئ المواطنين يوم أمس في عدد من أحياء العاصمة صنعاء بمشروع جديد وهو (مشروع كروت الكهرباء).
وقد علمنا بأن مؤسسة الكهرباء اتفقت مع شركة سودانية ستقوم بقلع عدادات الكهرباء السابقة التي تعمل بالفواتير واستبدالها بعدادات جديدة تعمل بالكروت أي مثل التلفون السيار والتي طبعا ستسبب الكثير من المشاكل للمواطنين .. كما حدث مؤخرا في منطقة السنينة بأمانة العاصمة حيث اشتكى كثير من المواطنين هناك من التكلفة الباهظة للاستهلاك الكهربائي والناتجة عن هذه الكروت.
ولذا استغرب المواطنون كثيرا من هذا المشروع الكهربائي الدخيل عليهم .. وبالتالي رفضوا رفضا باتا .. مطالبين معالي الأخ وزير الكهرباء بضرورة التدخل السريع .. والقيام بإلغاء هذا المشروع واستمرار العمل بالعدادات والفواتير السابقة .. واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المواطنين غير المسددين للفواتير .. ليس ذلك فحسب بل أن المواطنين يطالبون أيضا الأخ وزير الكهرباء بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخربين للكهرباء في مارب وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي.

قد يعجبك ايضا