هلا لـ(الثورة): خطة عاجلة لتوفير الخدمات الأساسية وتحسين المظهر الجمالي للعاصمة

الثورة/ حمدي دوبلة –

أعدت أمانة العاصمة خطة عاجلة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستوى المظهر العام وإعادة الانضباط العام للشارع وتحسين أداء ومظهر مختلف المرافق الخدمية في العاصمة.
وأكد الأخ عبدالقادر علي هلال¡ أمين العاصمة¡ في تصريح لـ(الثورة) بأن أبرز مضامين الخطة التي من المقرر أن يستمر تنفيذها ثلاثة أشهر تتمثل في توفير مشاريع المياه والصرف الصحي والاتصالات وإعادة الشبكة الكهربائية وصيانة الإنارة في الشوارع وجعل الشوارع الرئيسية نموذجية من حيث النظافة والمظهر الجمالي والتشجير .. مشيرا◌ٍ إلى أن الخطة تتضمن آلية جديدة للنظافة لتنظيم الأداء في هذا القطاع الحيوي من خلال تنظيم عملية دوام العمال وكذا إيجاد مقرات للعمال ومعدات النظافة على مستوى الأحياء وإنشاء قاعدة بيانات عن جميع العمال في كل حي حتى يتسنى تحديد المهام والمسؤوليات عن أي قصور قد يظهر هنا أو هناك وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب في هذا الجانب.
وأضاف هلال بأنه سيتم خلال تنفيذ هذه الخطة العاجلة إزالة التشوهات الناجمة عن الدعايات حيث سيتم تخصيص أماكن ثابتة للأعمال الدعائية وتنظيمها وبما يحافظ على المظهر الجمالي للعاصمة بالإضافة إلى إعادة النظر في الخطة المرورية للعاصمة وبما يتناسب مع التوسعات التي تشهدها العاصمة وتخفيف حركة الازدحام عبر الالتزام بقواعد السير وكذا تنظيم الأسواق الشعبية عبر إنشاء محال للأسواق لضمان الحفاظ على الأرصفة وعدم ممارسة البيع والشراء في الشارع .. مؤكدا◌ٍ على دور الخطباء والمرشدين في العمل التوعوي بهذه القضايا وكذا بآثار وحرمة الاعتداء على معدات الكهرباء ومشاريع المياه وتبيان موقف الشرع منها.
وبخصوص المشاريع الخدمية والإنمائية في العاصمة أشار الأخ الأمين إلى أنه سيتم مناقشة تلك المشاريع في كل مديرية على حده والوقوف على أسباب توقف تلك المشروعات واتخاذ المعالجات المناسبة إزاءها¡ كما تتضمن الخطة إعادة تنظيم المسالخ وأسواق اللحوم بما يضمن أداءها بالطرق الصحيحة وبما لا يضر بالبيئة.
وفي ما يتعلق بالجانب التربوي والتعليمي تركز الخطة العاجلة كما يقول الأمين هلال على تفعيل الاهتمام بالطلبة في المرحلتين التمهيدية والاساسية باعتبارها الاساس في بناء الفرد والمجتمع موضحا◌ٍ بأن العام الدراسي الحالي سيكون عاما◌ٍ للصفوف الاولى من التعليم حيث يتم الاستعانة بخبرات خارجية ومحلية في هذا الجانب .
كما لن يكون هناك أي قبول لأي مدرسة حكومية او أهلية لاتحتوي على معامل ووسائل تعليمية حديثة او تلك التي تفتقر الى المرافق الصحية كدورات المياه وغير ذلك ناهيك عن ضرورة الاهتمام بالتشجير والحفاظ على النظافة في المدارس.
ويضيف الأمين هلال بأن من أبرز المهام الماثلة في الخطة العاجلة الارتقا بمستوى اقسام الشرطة بما يجعلها واجهة مشرقة للدولة من حيث احتوائها على جميع المرافق المطلوبة ومن حيث شكلها ومظهرها الجمالي بالاضافة الى الاهتمام بتوفير شروط واجراء السلامة في جميع المرافق الخدمية مثل محطات الوقود في الاسواق وغير ذلك وكذلك الاهتمام بمظهر المرافق والمؤسسات الحكومية وذلك بالتخاطب مع مسؤولي تلك المؤسسات والتعاون بما يجعلها مشرفة وعاكسة للوجه الحضاري المشرق لليمن.
وكشف الأخ أمين العاصمة عن تخصيص جائزة سنوية لافضل عمل اعلامي مكتوب أو مرئي يتناول قضايا ومشكلات الأمانة بما يساهم في تقديم الحلول والمعالجات المناسبة بالإضافة الى تبني برنامج في فضائية اليمن بعنوان «هنا صنعاء» لتسليط الضوء على كافة مشكلات وقضايا العاصمة وسكانها.
وأشار هلال إلى أن تحقيق الانضبط العام في الشارع وهو الهدف الأسمي لهذه الخطة العاجلة هو السبيل الأمثل لإعادة هيبة الدولة¡ مؤكدا◌ٍ الحرص على إيجاد ثقافة العمل الوطني الدائم والابتعاد عن الفعاليات الموسمية المناسباتية.

قد يعجبك ايضا