الاعتداء على ناشط حقوقي بتعز

< تعز / سلطان مغلس - قال الناشط الحقوقي والمدير التنفيذي لمركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان نشوان نعمان شمسان أنه تعرض للاعتداء والضرب بأعقاب البنادق والشتم بألفاظ مسيئة من قبل بعض أفراد النقطة الأمنية الكائنة بسائلة القمط القريبة من إدارة أمن محافظة تعز أثناء عودته إلى منزله في وقت متأخر من مساء أمس الأول.
وقال نشوان نعمان بأنه وأثناء عودته إلى منزله بالقرب من إدارة أمن المحافظة أوقفه أفراد النقطة الأمنية في سائلة القمط لتفتيشه وبعد أن تم الانتهاء من ذلك تحرك بسيارته فاستوقفته نقطة أخرى على بعد أمتار من النقطة الأولى وقامت مباشرة بالتحرش به والتهجم عليه دون أي مقدمات وطلبوا منه الترجل من السيارة بمبرر تفتيشها وقاموا بإنزاله عنوة والاعتداء عليه بأعقاب البنادق في أجزاء متفرقة من جسده والتعرض له بالشتم وعندما حاول الاتصال بنائب مدير أمن المحافظة لتبليغه بالاعتداء قاموا بأخذ تلفونه ورميه على الأرض وتكسيره.
وقد استنكر مركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان ما تعرض له مديره التنفيذي من محاولة اعتداء وتهجم من قبل جنود النقطة الأمنية بسائلة القمط .
وطالب المركز وزير الداخلية ومحافظ تعز ومدير الأمن بسرعة التحقيق مع الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية وعدم التساهل مع مرتكبي هذه الأعمال المسيئة للمواطن.

قد يعجبك ايضا