محافظ تعز : التحلية هي الخيار الوحيد لحل مشكلة شحة المياه

تعز/ سلطان مغلس –

شدد وزير المياه والبيئة المهندس عبد السلام عبده رزاز على ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع تحلية مياه البحر لمدينتي تعز وإب وتجاوز كل العوائق كونه أ◌ٍصبح ضرورة ملحة لما تعانيه المدينتان من شحة كبيرة في الأحواض المائية ويشكل تهديدا للمواطنين.
وأشار وزير المياه والبيئة خلال ترؤسه مع محافظ تعز شوقي أحمد هائل أمس بمبنى مؤسسة المياه والصرف الصحي بتعز الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع التحلية لمدينتي تعز وإب إلى أن مؤشر العمل بالمشروع يسير بشكل جاد وتم الاتفاق على خطوات عمل تتعلق بتوفير ومتابعة التكلفة وتقييم الدراسة التي نفذت قبل عامين وتشكيل وحدة تنفيذية خاصة بمشروع التحلية .
لافتا إلى أن الجهات الرسمية هي من أعاقت تنفيذ خطوات مشروع التحلية للأسف الشديد وصنعت روتينا◌ٍ معرقلا◌ٍ في طريق المشروع , وقال : مطلوب اليوم عدم السماح لأي روتين أو عرقلة تقف أمام أي مشروع يخص التنمية والاستقرار في اليمن ونريد إدارة حديثة تنجز مشاريع في وقتها المحدد بدون عراقيل وبشفافية واضحة.
من جهته أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على أهمية المشروع الاستراتيجي في الوقت الراهن وتصدره لاهتمامات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة , مشددا على ضرورة استكمال الإجراءات الفنية بصورة دقيقة وسريعة بما يضمن تنفيذ المشروع وإيصال الخدمة للمواطنين وإنهاء معاناة المحافظة من أزمة المياه , منوها بأن الأحواض المائية بتعز تعاني شحة كبيرة في المياه وأصبحت التحلية هي الخيار الوحيد لحل مشكلة شحة المياه لمحافظة تعز.
مضيفا بأنه سيتم تعيين مدير تنفيذي لوحدة تسيير مشروع النحلية سيتحمل مسئولية التنسيق مع الجهات المختلفة الأسبوع القادم وسيتم تقسيم المشروع على 3 مكونات المكون الأول مشروع التحلية ومحطة الكهرباء مطلوبة لتغذية المحطة والثاني خطة الناقل من المخا لتعز وإب والثالث إعادة تأهيل مؤسسة المياه بتعز وإب والاحتياجات لخطوط المياه والصرف الصحي بالمدينتين.
حضر الاجتماع نائب محافظ تعز الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد سعيد الحاج والوكيل المساعد للشئون الفنية بمحافظة إب عقيل فاضل ومدير مؤسسة المياه بتعز المهندس عبد السلام الحكيمي .

قد يعجبك ايضا