خبراء الاقتصاد: اليمن بحاجة إلى تدخل عاجل لإنقاذ اقتصاده من الانهيار حكومة الوفاق مطا

< الثورة/عبدالله الخولاني -
خبراء الاقتصاد: اليمن بحاجة إلى تدخل عاجل لإنقاذ اقتصاده من الانهيار
حكومة الوفاق مطالبة بالعمل بجدية لمعالجة الاختلالات الاقتصادية القائمة

< الثورة/عبدالله الخولاني
حذر خبراء الاقتصاد من أن أي تباطؤ للمانحين في دعم اليمن سيؤدي إلى مزيد من التدهور الاقتصادي وسيقود إلى تدهور الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية بشكل خطير.
وأكد الخبراء أن الوضع الاقتصادي في اليمن لا يحتمل التأجيل للمساعدات والمنح الخارجية ويحتاج لتدخل عاجل من الأشقاء الخليجيين والمانحين الآخرين لإنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار.
وقال الخبراء أنه يجب التفريق بين المساعدات العاجلة التي يحتاجها اليمن من خلال تدخل سريع ومباشر وبين الحاجة لإنشاء صندوق دولي للدعم لأن الصندوق يحتاج لإجراءات طويلة لتشغيله بينما المساعدات ينبغي أن تضخ سريعا◌ٍ لمعالجة وضع اقتصادي متدهور.
من جهة أخرى طالب اقتصاديون حكومة الوفاق الوطني باتخاذ مجموعة من السياسات والإجراءات الجادة لمعالجة الاختلالات الاقتصادية القائمة على المدى المتوسط لاتيجاوز عام 2015م من خلال تنمية الاحتياطيات النفطية والغازية وإدخال قطاعات قطاعات استكشافية جديدة والبحث عن تقنيات جديدة تساعد على تطوير الحقول المنتجة بما يزيد من الإنتاج والتصدير.
وشدد الخبراء الاقتصاديون على ضرورة الاهتمام بالقطاعات الاقتصادية الأخرى الواعدة كقطاع الاسماك والأحياء البحرية والقطاع الزراعي وزيادة الإنتاج من هذين القطاعين للتصدير مع التخطيط أيضا◌ٍ لإقامة صناعات غذائية وكذا صناعات تعدينية حتى لا يظل الاعتماد على النفط والغاز كمصدر وحيد للدخل.
التفاصيل صـ5

قد يعجبك ايضا