بن دغر: قانون الاتصالات يواكب التطورات ويعتمد المقاييس الدولية

صنعاء/سبأ –
التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر أمس كبير اقتصاديي اليمن لدى البنك الدولي ويلفريد انجيلك.
ناقش اللقاء عددا◌ٍ من الموضوعات المتعلقة بتحسين بيئة قطاع الاتصالات في اليمن من خلال مشروع قانون الاتصالات والمعلومات المعروض على مجلس النواب¡ والدعم الفني الذي سيقدم من البنك الدولي وما يترتب على ذلك من إعادة هيكلة قطاع الاتصالات وانعكاساته الايجابية على الاقتصاد الوطني .
وفي اللقاء أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة تعمل حاليا على تحريك القانون الذي واكب التطورات والمتغيرات في هذا المجال وكذلك التغيرات التي مرت بها اليمن .. مشيرا◌ٍ إلى أنه تم الأخذ بكافة المقاييس والمعايير التي تعتمدها المنظمات الدولية كالاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة التجارة العالمية .
ولفت الدكتور بن دغر إلى أن 95% من القانون ينسجم مع التطور في اليمن ومتطلبات منظمة التجارة العالمية¡ حيث تم مراعاة احدث القوانين في المنطقة.
وأشار وزير الاتصالات إلى أنه سيتم دراسة ملاحظات البنك الدولي على القانون¡ لافتا إلى أهمية دعم البنك الدولي للوزارة سواء فنيا أو ماديا لإنجاح هذا المشروع والمشاريع التقنية الأخرى .
من جانبه أكد مبعوث البنك الدولي أنه سيتم مناقشة إمكانية الدعم الفني والمالي لإعادة هيكلة وزارة الاتصالات وتحسين بيئة الاتصالات في اليمن من جانب البنك الدولي في اجتماعاته القادمة .
حضر اللقاء وكيل الوزارة المهندس ياسين محمود علي والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري ومدير عام التخطيط والعلاقات الدولية بالوزارة عمر عبيد عوض.

قد يعجبك ايضا