نائب وزير الداخلية يؤكد أهمية المؤسسات العقابية في تأهيل النزلاء

صنعاء/سبأ –
أكد نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع أن السجون والمؤسسات العقابية أصبحت اليوم مدرسة بكل المقاييس من خلال تأهيل النزلاء وتدريبهم ومعالجة انحرافهم لإعادة دمجهم في المجتمع.
وأشار اللواء لخشع في كلمته التي ألقاها خلال فعاليات دور الاستلام والتسليم التي جرت بمصلحة السجون أمس بينه كقيادة سابقة واللواء علي محمد الزلب رئيس المصلحة الجديد إلى أن عمل مصلحة السجون وظيفة أمنية وقانونية وإنسانية في وقت واحد تتطلب تأهيل وتدريب العاملين لتحقيق الرعاية القانونية والإنسانية لنزلاء هذه المؤسسات وتأهيلهم لمعالجة الانحرافات التي تسببت بدخولهم إليها لإعادة إدماجهم في المجتمع.
وأكد حرص قيادة وزارة الداخلية على دعم مصلحة السجون والمؤسسات العقابية في تنفيذ وظائفها بكفاءة ومسؤولية.. لافتا إلى أن عودة الأمن والاستقرار في السجون هي أساس عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع باعتبارها المكان الذي ينفذ فيه القانون والعدالة.
وعبر نائب وزير الداخلية عن ثقته بكفاءة وقدرة القيادة الجديدة في إدارة المصلحة وتحقيق المزيد من النجاحات واستكمال الجوانب والمجالات التي لم تنفذ بعد.
من جانبه هنأ رئيس مصلحة السجون اللواء علي محمد الزلب سلفه اللواء على ناصر لخشع بنيله ثقة القيادة السياسية في تعينه نائبا◌ٍ لوزير الداخلية.. متمنيا◌ٍ له التوفيق في منصبة الجديد¡ مشيدا◌ٍ بالنجاحات التي حققها خلال قيادته للمصلحة.
وأكد اللواء الزلب عزمه على خدمة الوطن في أي منصب ووظيفة توكل إليه وحرصه على تطبيق القانون والمبادئ الإنسانية في قيادته للمصلحة والحفاظ على حقوق نزلاء المؤسسات العقابية .. معبرا عن ثقته الكاملة بدعم قيادة الوزارة لمصلحة السجون وللمؤسسات العقابية والإصلاحيات في تحقيق نجاحات إضافية واستكمال ما تم تحقيقه.

قد يعجبك ايضا