الوزير شرف : الاستثمار في النفط يحتاج للأمن والاستقرار .. واليمن من الدول الواعدة


الثورة/محمد العزيزي –

أعلن وزير النفط والثروات المعدنية المهندس هشام شرف عن ترتيبات تجريها الوزارة لانتخابات جديدة لقيادة المجلس اليمني للشفافية والصناعات الاستخراجية لتتمكن من أداء مهامها بشكل أفضل وأكثر فاعلية¡ خصوصا◌ٍ بعد أن ع◌ْلقت أعمال وفعاليات المجلس نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي.
ونفى الوزير شرف ما يروøج عن نضوب النفط في اليمن¡ مؤكدا◌ٍ أن بلادنا من الدول الواعدة في الاستثمارات النفطية والصناعات الاستخراجية¡ لكن هذا المجال الاستثمار الهام يحتاج إلى الأمن والاستقرار والسكينة¡ لأنه من غير المنطقي أن تأتي الشركات والمستثمرون للاستثمار إلى بلد مضطرب والأمن غير مستتب وتضخ مليارات الدولارات في هذه الاستثمارات.
وكشف وزير النفط في كلمة له أثناء افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد لموظفي شركة النفط اليمنية¡ التي بدأت أمس بصنعاء¡ أن التنقيب عن النفط في عدد من القطاعات لا يزال قائما◌ٍ¡ وهناك عدد من القطاعات النفطية الأخرى في طور الدراسة¡ وستبدأ عملية التنقيب فيها عما قريب¡ وأن اليمن تمتلك من الثروات ما يكفيها إذا ما عملنا جميعا◌ٍ على تنميتها والحفاظ عليها.
وطالب المهندس شرف كل الجهات المعنية بالرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد¡ النزول الميداني للوزارة والاطلاع عن كثب على كل المعلومات وأنشطة الوزارة والهيئات التابعة لها¡ لأنه ليس لدينا ما نخفيه أو نتحفظ عليه¡ وهي متاحة لكل المواطنين¡ منوها◌ٍ بأن وزارة النفط اعتمدت في برامجها خطة شاملة تقوم على مبدأ الشفافية والوضوح والمكاشفة.
من جانبه أكد المهندس أحمد محمد الآنسي¡ رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد¡ أن قيم النزاهة والشفافية لا بد أن تتجسد في وجدان كل موظفي شركة النفط اليمنية والوزارة¡ كونها أحد أهم الوزارات ذات المدخول القومي¡ والتي تعتمد عليها الدولة في موازنتها¡ مؤكدا◌ٍ أن وزارة النفط وهيئاتها فيها أنشطة متعددة¡ لذا يكثر حولها اللغط بحق وبغير حق¡ وبالتالي فإننا نهدف من خلال هذه الورشة إلى إرساء مبدأ الشراكة الحقيقية في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في قطاع النفط.
وكان الدكتور منصور منصور البطاني¡ المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية¡ والدكتورة بلقيس أبو أصبع¡ قد ألقيا كلمتين أكدا فيها على أهمية استفادة المشاركين في الورشة من الخبرات والمعلومات التي سيتحصلون عليها ليعكسوها على أرض الواقع¡ لأن الشفافية مطلوبة في القطاعات الإنتاجية¡ لأنها تنعكس إيجابا◌ٍ على عملية الاستقرار والتنمية في البلدان.
ويتلقى المشاركون من موظفي شركة النفط اليمنية على مدى ثلاثة أيام¡ عددا◌ٍ من المحاضرات في مجال الحكم الرشيد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وإدارة الحوكمة في المجال النفطي.

قد يعجبك ايضا