أمن ذمار يبطل عبوة ناسفة زرعت بالقرب من مستشفى ذمار العام وفرع الأمن المركزي


الثورة نت –
أبطلت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار اليوم عبوة ناسفة شديدة التفجير محلية الصنع وضعت بجانب سور هيئة مستشفى ذمار العام وبالقرب من المدخل الجنوبي لفرع الأمن المركزي بالمحافظة.

وأوضح مدير أمن المحافظة العميد عبد الكريم العديني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن الأجهزة الأمنية باشرت فور تلقيها البلاغ بوجود عبوة ناسفة مع أسطوانة غاز مغطاة ببعض أغصان الأشجار بالتعامل مع الوضع وسارعت بإبطال مفعولها قبل انفجارها.
وبين أن الأجهزة الأمنية وضعت في حالة استنفار شديد حيث قطعت الشوارع المؤدية إلى موقع العبوة وأخلت المنطقة المجاورة وباشرت تحريات واسعة للكشف عن العناصر الإجرامية التي تقف وراء هذه العمل الإجرامي المشين.
وكانت هيئة مستشفى ذمار العام قد أخلت المرافق القريبة من موقع العبوة تحسبا لانفجارها في اية لحظة واستدعت كوادرها من الإجازة تحسبا لأي طارئ.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور عزيز الزنداني لوكالة (سبأ) أن إدارة المستشفى سارعت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية فور علمها بوجود عبوة ناسفة وأخلت حديقة المستشفى من المواطنين المترددين على المستشفى والزوار الذين كانوا في زيارة أقاربهم نزلاء الأقسام الداخلية, فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقا حول المنطقة ومنعت المرور حتى تم السيطرة على الوضع بإبطال العبوة وكذا التأكد من عدم وجود أي عبوة أخرى.
وبين ان أحد أفراد الحراسة الأمنية في المستشفى سارع إلى موقع العبوة الناسفة بكل شجاعة فور علمه بالأمر وحاول إبطال مفعولها قبل أن تصل الفرق المختصة من الأجهزة الأمنية مقدما بذلك مثال رائع للشجاعة والتضحية في سبيل أداء الواجب .

وأعرب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام عن بالغ أسفه لمستوى الانحطاط القيمي والأخلاقي الذي وصلت إليه العناصر الإجرامية التي تقف وراء مثل هذه الأعمال المشينة وهذا ما عكسته بجريمتها النكراء هذه من خلال إقدامها على زرع عبوة ناسفة بالقرب من مستشفى يقدم خدماته الإنسانية التي تعنى في الأساس الحفاظ على أرواح الناس الأمر الذي كان سيؤدي إلى كارثة إنسانية في حال انفجرت تلك العبوة .. مبينا أن أي أنسان لديه ضمير حي لا يمكن أن يقبل بارتكاب مثل هذا العمل الإجرامي الدنيء الذي تحرمه قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف بل وكل الأديان السماوية .

قد يعجبك ايضا