بينتو: أنا حزين لكني لست خائبا◌ٍ



أكد مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم باولو بينتو عقب انتهاء مباراته النصف نهائية أمام إسبانيا بفوز الأخيرة بركلات الترجيح 4-2 أنه لا يشعر بالندم في ما خص ركلات الترجيح التي لم يتمكن خلالها رونالدو من اختبار حظه حتى لأنه كان اللاعب الخامس على لائحة المسددين البرتغال ولم تصل ركلات الترجيح إلى الركلة البرتغالية الخامسة بعدما اضاع اثنان من “سيليساو اوروبا” ركليتهما.
وأضاف بنتو “لقد حددنا الخطة¡ لو كانت النتيجة 4-4 لكنا نحن اصحاب الركلة الترجيحية الاخيرة ولكنا نتحدث الآن بطريقة مختلفة¡ الأمر يتعلق بالاستراتيجية ونحن حددناها سابقا¡ لم ننجح¡ لكني لا أشعر بالندم حيال أي شيء¡ علينا التطلع إلى الأمام وتحضير لاعبينا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم”.
وتابع “جميع اللاعبين كانوا مرهقين بعد 120 دقيقة من اللعب¡ تدربنا على ركلات الترجيح كثيرا خلال التمارين¡ ثم قررنا من سينفذها¡ اسبانيا فازت ولم نتأهل نحن الى المباراة النهائية¡ لكننا فخورون للعبنا بهذه الطريقة”.
وأردف بنتو قائلا “اعتقد أننا كنا أفضل في الدقائق التسعين من المباراة (الوقت الاصلي)¡ ثم وفي الوقت الإضافي كنا أقل فعالية¡ لم نتمكن من ايجاد طريقنا إلى الشباك وعندما لم نستغل فرصنا¡ ازدادت قوة اسبانيا¡ سمحنا لهم باللعب في منتصف ملعبنا خلال الوقت الاضافي لكن كان بإمكاننا أن نحسم المباراة في الدقائق التسعين لأننا كنا جيدين جدا في الشوط الاول وفي نهاية الشوط الثاني”.
وواصل “لم نخسر بسبب عوامل خارجية طرأت على المباراة¡ خسرنا لأن أسبانيا كانت اكثر فعالية بركلاتها الترجيحية¡ لا أحبذ التحدث عن الحظ كثيرا لكننا لم نكن محظوظين بتاتا في هذه البطولة وآمل أن نكون في يوم من الأيام اكثر حظا”.

قد يعجبك ايضا