عودة غازية مارب وسط تطلعات الناس بتوقف الاعتداءات

الثورة/سعيد الجعفري –
أوضح المهندس خالد راشد عبدالمولى¡ مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أن محطة مارب الغازية عادت عند الساعة الواحدة بعد ظهر أمس بعد أن كانت الفرق الفنية والهندسية قد تمكنت من إنجاز الإصلاحات المطلوبة على خطوط نقل الدائرة الأولى مارب صنعاء جراء الاعتداءات التي تعرضت لها في منطقة آل شبوان وألحقت أضرارا بالخطوط وسقوطها إلى الأرض.
وأشار إلى أن حجم الدمار المترتب على هذه الاعتداءات المتكررة بات كبيرا على المعدات ومحطات التوليد عموما من أمر كلف المؤسسة خسائر طائلة بلغت 39 مليارا أجور إصلاحات وقطع الغيار وفاقد الطاقة المباعة ورغم كل ذلك استمرت المؤسسة في تنفيذ أعمال الإصلاحات ولم تتوقف يوما عن أداء واجبها.
وقال أن المؤسسة العامة للكهرباء ماضية أيضا في أعمال الصيانة في محطات التوليد من أجل رفع قدرتها التوليدية نتيجة لما تحتاجه هذه المحطات من صيانة ضرورية نتيجة تأثرها بهذه الاعتداءات بدرجة كبيرة.
منوها إلى ان المؤسسة استنفذت مخزونا كبيرا من قطع الغيار والمعدات التي كانت متوفرة في مخازن المؤسسة في أعمال الصيانة الناجمة عن الأعمال التخريبية على خطوط النقل وما ترتب عنها من أضرار على محطات التوليد ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية والمحولات هذا المخزون كان لعشر سنوات قادمة¡ مشيرا إلى ان توقف هذه الاعتداءات سوف يمكن المؤسسة من الانطلاق في تنفيذ برامجها في تحسين الخدمة ورفع القدرة التوليدية للمحطات من خلال أعمال الصيانة وتوفير قطاع الغيار المطلوب وتنفيذ العديد من المشاريع وفقا للبرنامج الاستثماري للمؤسسة.
معربا عن أمله في أن تتوقف هذه الاعتداءات وان تتضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية في التصدي لهذه الأعمال التخريبية التي يتمنى الجميع توقفها حيث لم يعد يحتمل أبناء الشعب اليمني تحمل تبعاتها.

قد يعجبك ايضا