14 شهيدا◌ٍ فلسطينيا◌ٍ والمقاومة تتوعد اسرائيل بالرد


متابعة/اسكندر المريسي –
كثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداءاتها الوحشية على قطاع غزة حيث تزايدت في الاونة الاخيرة سلسلة من الغارات الجوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على القطاع مخلفة معها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين العزل واستهداف مقرات أمنية تابعة لحركة المقاومة الاسلامية حماس.
وقد استشهد 14 فلسطينيا خلال الغارات والقصف الاسرائيلي على القطاع منذ اندلاع موجة العنف الاخيرة الاثنين الماضي¡ في حين هددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان لها يوم أمس بالرد على تلك الغارات الاسرائيلية¡ مشددة انه لا يمكن السكوت عن جرائم العدو¡ وأكدت القسام في البيان ان غارات العدو لا يمكن السكوت عليها والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة التي نريدها وحينها لا يلومن احد المجاهدين.
حيث أفادت وكالة “وفا” الفلسطينية استنادا إلى مصادر طبية فلسطينية أنه في ساعة مبكرة من فجر أمس مات أحد جرحى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة مواطنين قرب محطة الخزندار في منطقة توام شمال غرب مدينة غزة. والقتيل هو همام جمال أبو قادوس (20 عاما) من سكان حي الشيخ رضوان.
واستهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت مجموعة مواطنين قرب محطة الخزندار في منطقة توام شمال غرب مدينة غزة¡ حيث تم نقل اثنين من المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا¡ فيما تم نقل المصاب الثالث إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.
ثم أفادت “وفا” في خبر آخر أنه أصيب 21 مواطنا◌ٍ بجروح مختلفة¡ أمس¡ في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية¡ على عدد من المواقع في قطاع غزة. وأضافت أن ثمانية مواطنين على الأقل أصيبوا بشظايا صاروخ أطلقته طائرة “إف 16” على مبنى الأمن الوطني جنوب مجمع السرايا المدمر¡ وسط مدينة غزة¡ وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج¡ كما دمر زجاج واجهات عدد من المنازل المجاورة. واستهدفت غارة ثانية موقع الإدارة المدنية شرق بلدة جباليا¡ شمال قطاع غزة¡ مما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين أحدهم حالته خطيرة¡ بفعل شظايا صاروخ أطلقته طائرة حربية واستهدف الموقع¡ وتم نقل الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.
كما استهدفت غارة ثالثة¡ موقعا◌ٍ غرب مدينة دير البلح¡ وسط قطاع غزة¡ مما أدى إلى إصابة مواطنا◌ٍ من المارة بجراح¡ وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة لتلقي العلاج.

قد يعجبك ايضا