روسيا تطالب اطلاق سراح مشجعين محتجزين ببولندا



حثت وزارة الخارجية الروسية بولندا على اطلاق سراح مشجعين روس احتجزوا منذ عشرة أيام بعد معارك في الشوارع مع بولنديين ليلة مباراة منتخبي البلدين في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012م.
لكن وزارة الخارجية البولندية قالت في بيان ان المسألة سوف يتم التعامل معها وفقا للقانون.
وبدأت الاشتباكات في الشوارع عندما توجه آلاف المشجعين الروس في مسيرة نحو الاستاد الوطني في وارسو قبل المباراة مع بولندا البلد المضيف في المجموعة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1.
وهاجم مثيرو شغب ملثمون المشجعين الروس وتشاجر معهم بعض الروس كما اشتبكت المجموعتان مع الشرطة التي اطلقت الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية واحتجزت الشرطة نحو 200 شخص من بينهم 24 روسيا وطرد روسيان من بولندا.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية الروسية في بيان نشر بموقعها على الانترنت إن فلاديمير تيتوف نائب وزير الخارجية تحدث الى كاترينا بلتشينسكا ناليش نائبة وزير الخارجية البولندي وان موسكو طلبت اطلاق سراح المشجعين.
وأضافت شدد الجانب الروسي بقوة على ضرورة حل جميع القضايا حتى يعود الى أرض الوطن بسرعة جميع المشجعين الذين احتجزوا في بولندا خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت في بطولة اوروبا.
لكن وزارة الخارجية البولندية ردت قائلة إن مثل هذه القضايا يجب أن يتم التعامل معها بما يتماشى مع القوانين الحالية.

«الخلد» يعطل مران المنتخب الإنجليزي
تسبب حيوان الخلد في إيقاف وتعطيل مران المنتخب الإنجليزي لكرة القدم والذي يأتي ضمن استعدادات الفريق لمباراته المقررة مساء اليوم الأحد مع نظيره الإيطالي في دور الثمانية.
وظهر الحيوان الصغير على عشب أرضية الملعب في مركز التدريب الذي يستخدمه المنتخب الإنجليزي في مدينة كراكوف البولندية حسبما أفادت وكالة الأنباء البولندية.
وأشار التقرير إلى أن التدريبات توقفت حتى نجح أحد المتطوعين في إبعاد الحيوان عن أرضية الملعب.

إبراهيموفيتش يشتري جزيرة لنسيان اليورو
كشفت الصحف الإيطالية يوم أمس الأول الجمعة أن لاعب كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اشترى جزيرة للإستجمام والصيد في محاولة لنسيان الخروج المبكر لمنتخب بلاده من بطولة أمم أوروبا 2012م.
وأكدت التقارير أن ابراهيموفيتش الذي يلعب الآن في صفوف فريق ميلان الايطالي اقدم على شراء جزيرة خاصة مساحتها 500 هكتار غرب العاصمة السويدية ستوكهولم بمبلغ قيمته 2.5 مليون يورو.
وأوضحت التقارير أن إبراهيموفيتش بشراءه لجزيرة «دافينسو» سيواجه مشكلة وجود صيادين يرفضون التوقف عن الصيد بالقرب من الجزيرة وهو ما يثير حفيظة المهاجم السويدي حيث يرغب بإلاستمتاع بممارسة هوايته المفضلة الصيد كما ذكر في كتابه «أنا زلاتان إبراهيموفيتش».
ومن المعروف عن إبراهيموفيتش اهتمامه بشراء العقارات الخاصة به حيث لديه ممتلكات في مدينة ميلان الإيطالية ومدينة نيويورك الأمريكية.

اليويفا يعاقب روسيا مجدداٍ
تواصلت مشاكل الاتحاد الروسي لكرة القدم مع نظيره الأوروبي بعد أن قرر الأخير يوم أمس السبت فرض غرامة جديدة على الأول بسبب تصرفات جمهوره خلال البطولة.
وقد غْرم الاتحاد الروسي مبلغ 35 ألف يورو بسبب شغب جمهور منتخبه خلال مباراته الأخيرة في الدور الأول من البطولة القارية أمام اليونان (صفر-1) لترتفع قيمة الغرامات التي فرضها الاتحاد القاري على الروس إلى 185 ألف يورو نتيجة تصرفات الجمهور خلال كأس أوروبا التي ودعها المنتخب الروسي من الدور الأول.
وكان الاتحاد الاوروبي فرض على الروس غرامة قدرها 120 ألف يورو بسبب المشاكل التي تسبب بها جمهوره في المباراة الأولى أمام تشيكيا (4-1) في افتتاح البطولة في الثامن من يونيو الحالي ثم فرض عليهم وعلى البولنديين غرامة قدرها 30 ألف يورو بسبب المشاكل التي رافقت مباراتهما في الجولة الثانية (1-1).
وأصبحت روسيا مهددة بحسم ست نقاط من رصيدها في التصفيات المؤهلة إلى كأس اوروبا 2016م المقررة في فرنسا إذا ارتكب جمهورها المزيد من المخالفات كتلك التي ارتكبها في كأس أوروبا الحالية حيث رمى المفرقعات إلى أرضية الملعب ورفع يافطات استفزت العديد من دول أوروبا الشرقية وخصوصاٍ بولندا.

اعتزال ليبروبولوس وشالكياس دولياٍ
كانت مباراة الجمعة الماضي ضد ألمانيا في الدور رْبع النهائي نهاية مشوار نيكوس ليبروبولوس والحارس كوستاس شالكياس مع المنتخب اليوناني الذي خسر المواجهة 2-4 مع قرارهما اعتزال اللعب دولياٍ.
وأقر ليبروبولوس الذي دخل في الشوط الثاني من مباراة بلاده مع الألمان أنه لم يْرد ترك أرضية ملعب «أرينا غدانسك» فيما أشار شالكياس الذي شارك في مباراتين من أصل أربع في البطولة القارية بسبب تعرضه للإصابة أنه أمضى أحد أفضل الأشهر في مسيرته الكروية.
وكان المهاجم ليبروبولوس (36 عاماٍ) سجل بدايته مع المنتخب منذ عام 1996م وخاض معه 76 مباراة سجل خلالها 13 هدفاٍ لكن المدرب الألماني أوتو ريهاغل حرمه من المشاركة في أفضل اللحظات التي عاشتها الكرة اليونانية بعدما استبعده من التشكيلة التي خاضت كأس أوروبا 2004م وتوجت باللقب على حساب البرتغال.
أما شالكياس (38 عاماٍ) اللاعب الأكبر في نهائيات بولندا وأوكرانيا فهو لم يتمكن من فرض نفسه في المنتخب إذ استدعي إلى التشكيلة في 32 مناسبة خلال فترة تمتدْ لحوالي عقدُ من الزمن إلا أنه فخور بمغامرته مع المنتخب الوطني وقال في هذا الصدد: «أنا فخور وسعيد لمشاركتي في الجهود التي بْذلت لكي نصل إلى رْبع النهائي كان أحد أفضل الأشهر في مسيرتي الكروية في الوقت الحالي أنا عاطفي وفخور كانت نهاية حالمة لمسيرتي الدولية».

قد يعجبك ايضا