من يورو 2012


خبير: إسبانيا تربط بين الأزمة المالية وبطولة يورو 2012م
أصبح أداء منتخب إسبانيا لكرة القدم الذي توج بطلا لأوروبا قبل أربعة أعوام وللعالم قبل عامين ويتطلع للحفاظ على اللقب الأوروبي في أوكرانيا وبولندا مؤشرا على وجود عملية تحديث في دولة لا يزال أمامها الكثير لإدراكه في النواحي المتعلقة بالرياضة مثل التضامن وكفاءة المنتخب الوطني مثلما يرى خبير الاجتماع الرياضي في جامعة (فالنسيا) رامون يوبيس جويج.
وقال جويج إن الأزمة المالية والاقتصادية التي تشهدها إسبانيا جعلت الجميع يتحدثون فحسب عنها وبطولة أمم أوروبا مما أدى إلى ربطهما معا.
وأضاف ان الامر ذاته انعكس على رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي الذي يتطلع إلى أن يجلب المنتخب البهجة في أوقات عصيبة وكذا تصريحات المدرب فيسنتي ديل بوسكي الذي أعرب عن اقتناعه بأن فوز إسبانيا بأمم أوروبا ليس الحل.
وأوضح ديل بوسكي لا مشكلة في الربط بين هذين الأمرين لأنهما متعلقان ببعضهما كثيرا في هذه المرحلة فالجميع يتحدثون عن نتائج الأزمة وبطولة أمم أوروبا التي انطلقت بالفعل.
ونشر الخبير مقالا بعنوان أثر كرة القدم في أشكال الترفيه للمجتمع الإسباني والذي يحلل فيه دور كرة القدم في دولة حديثة مثل إسبانيا رغم تأثرها الشديد بالأزمة حاليا.
وأضاف: تذوقنا في الماضي طعم الانتصارات ووصلنا لعنان السماء الفوز حاضرا بشكل دائم في أذهان مشجعي إسبانيا سنعيش بطولة اليورو كمستهلكين لكرة القدم.
وفي رأيه فإن كرة القدم أصبحت مرآة المجتمع الإسباني قوتنا أصبحت في كرة القدم والرياضة بشكل عام مقارنة بوضعنا الاقتصادي.
وكان وزراء اقتصاد ومالية دول مجموعة اليورو قد أعلنوا أمس الأول السبت في بيان لهم عن منح إسبانيا قرض بقيمة 100 مليار يورو للمساعدة في إعادة هيكلة مصارفها.

القبض على 14 مشجعاٍ قبل لقاء إيرلندا وكرواتيا
ألقت الشرطة البولندية القبض على 14 مشجعا في مدينة بوزنان في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الأحد بعد مشاجرة وقعت بالقرب من سوق المدينة.
وذكرت الشرطة يوم أمس الأحد أن عشرة من المقبوض عليهم من مواطني بولندا إضافة إلى ثلاثة إيرلنديين ومشجع كرواتي واحد.
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية والإيرلندية يوم أمس أن المشاجرة نظمت قبل وقوعها من قبل مجموعة من المشجعين المتعصبين (هوليجانز) لنادي ليخ بوزنان البولندي بينما أوضحت الشرطة أنها تجري تحقيقا في الواقعة.
وتجمع آلاف المشجعين لكرواتيا وإيرلندا في وسط بوزنان مساء أمس الأول السبت واحتفلوا سويا في سلام بالمباراة المرتقبة بين الفريقين.

اليويفا يحقق في السلوك العدائي للجماهير الروسية أمام التشيك
بدأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اتخاذ اجراءات تأديبية ضد الاتحاد الروسي للعبة بسبب السلوك العدائي للجماهير الروسية خلال الفوز على التشيك 4/ 1 الجمعة.
وقامت الجماهير الروسية بالقاء ألعابا نارية بجانب رفع لافتات مسيئة أثناء المباراة أمام التشيك.
وأوضح اليويفا أنه بدأ التحقيق في ادعاءات حول تعرض لاعبي منتخب التشيك لإساءات من جانب الجماهير الروسية مشيرا إلى أن لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستنظر المسألة برمتها يوم الأربعاء المقبل.
ومن ناحية أخرى بدأ اليويفا التحقيق في أحداث شغب وقعت بعد المباراة التي أقيمت في فروتسواف والتي شهدت هجوم نحو 30 مشجعا روسيا سكارى على المشرفين.

لاعبــو اليــــورو يتجــــاوزون اختبــارات المنشــطات
۹ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم أمس الأحد أن جميع اللاعبين الـ160 الذين خضعوا لاختبارات برنامج المنشطات جاءت نتيجتهم سلبية.
وخضع عشرة لاعبين من كل فريق من الفرق الـ16 المشاركة في يورو 2012م لاختبارات المنشطات حيث يتم سحب عينات من الدم والبول من اللاعبين.
وأوضح اليويفا السجلات الهرمونية والدموية من التحليل في جميع العينات أظهرت بكل تأكيد عدم وجود تلاعب في الدم أو الهرمونات بين اللاعبين المشاركين في البطولة.
وخلال يورو 2012م فإن جميع المباريات الـ31 للبطولة ستخضع لمعايير الرقابة والتحكم حيث يتم سحب أربع عينات عقب كل مباراة من قبل مسئولي مكافحة المنشطات باليويفا كما سيتم إجراء اختبارات غير مجدولة في فترات أخرى بين المباريات.

لتهدئة الجماهير .. اتحاد الكرة الروسي يزور النصب التذكاري لضحايا الطائرة الرئاسية البولندية
۹ أعرب مسئولو الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم أمس الأحد عن تقديرهم لضحايا تحطم الطائرة البولندية في 2010م التي أسفرت عن مصرع الرئيس السابق ليخ كاشينسكي و95 آخرين في روسيا في المأساة التي مازالت حتى الآن تثير التوتر في البلدين.
وجاءت هذه الخطوة كمحاولة لنزع فتيل الخلاف قبل المواجهة التاريخية التي تجمع البلدين يوم الثلاثاء المقبل في وارسو في الجولة الثانية من فاعليات يورو 2012م.
وتخطط الجماهير الروسية لعمل مسيرة قبل المباراة للاحتفال بيوم الاستقلال الروسي وهو ما يثير مخاوف البعض من إمكانية حدوث مواجهات مع الجماهير البولندية.
ويعتقد أغلبية البولندين أن الكريملين خطط لحادث تحطم الطائرة للتخلص من كاشينسكي الذي دأب على انتقاد روسيا بينما انتقد البعض الآخر روسيا بسبب البطء في منح المحققين البولنديين المستندات اللازمة المتعلقة بحادث تحطم الطائرة.
ووضع الوفد الروسي باقات من الزهور البيضاء أمام النصب التذكاري في وارسو الذي يخلد ذكرى ضحايا الطائرة التي سقطت في العاشر من أبريل 2010م في سمولينسك.
وضم الوفد الروسي الهولندي ديرك ادفوكات المدير الفني للمنتخب الروسي والسفير الروسي في بولندا وسيرجي فورسينكو رئيس اتحاد الكرة الروسي.

قد يعجبك ايضا